اتفاق لإزالة العقبات أمام تنقل المرضى من غزة للضفة

الساعة 10:47 م|28 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أعلنت وزيرة الصحة في رام الله مي الكيلة مساء اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021 أن اتفاق تم التوصل اليه مع الاحتلال الإسرائيلي يقضي بإزالة العقبات كافة أمام تنقل المرضى من قطاع غزة إلى مستشفيات الضفة الغربية.

وأوضحت الكيلة في بيان لها، فإن الآلية التي تم الاتفاق عليها تسمح للإسعاف بإيصال مرضى قطاع غزة إلى الاسعاف في الجهة المقابلة من معبر بيت حانون مباشرة دون أن يضطر المرضى للمشي أو الانتقال بواسطة عربة لمسافة تصل الى 1000 متر تقريبًا.

وأشارت إلى ان هذه الآلية تساهم في حفظ كرامة المرضى من أهلنا في قطاع غزة والحفاظ على وضعهم الصحي.

وجاء ذلك خلال اجتماعًا وزاريا فنيا عُقد اليوم الاربعاء وضم طواقم من وزارة الصحة الفلسطينية ووزارة صحة الاحتلال بحضورها ونظيرها "الإسرائيلي"،  تناول عددا من الملفات الصحية المهمة.

وبينت وزيرة الصحة مي الكيلة أنها قدمت عددا من الملاحظات والاعتراضات لوزارة الصحة الإسرائيلية، والتي أبدت استعدادها لدراستها مع جميع الملفات المقدمة لها، ومن بينها إدخال الإسعاف الفلسطيني إلى مستشفيات القدس وداخل أراضي الـ48 دون الوقوف على الحواجز.

وفيما يتعلق بشهادة خلو فيروس كورونا اشارت وزيرة الصحة إلى ان صحة الاحتلال اعترفت بكافة أنواع المطاعيم المضادة لفيروس كورونا والتي تستوردها فلسطين من الشركات المصنعة حول العالم، إضافة إلى اعترافها بشهادة التطعيم الفلسطينية، وشهادة الخلو من فيروس كورونا "PCR" المختومة من وزارة الصحة الفلسطينية.

كلمات دلالية