تفاصيل آلية نشرها

التعليم يعلن رسمياً : نتائج امتحان الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل الساعة العاشرة صباحا

الساعة 09:56 ص|28 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أعلنت لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، اليوم، أن نتائج امتحان الثانوية العامة في القدس والمحافظات الشمالية (الضفة) والجنوبية (قطاع غزة) والمدارس الفلسطينية خارج الوطن ستكون يوم الثلاثاء 3 / 8 /2021 في تمام الساعة العاشرة صباحاً، إذ ستنشر النتائج إلكترونياً على النحو الآتي:

• الموقع الخاص بالثانوية العامة لهذا العام    www.psge.ps

حيث بإمكان الطلبة الحصول على علاماتهم في المباحث كافة (الكشف العريض) حال الإعلان عنها مباشرةً باستخدام رقم الجلوس.

• عبر الرسائل القصيرة SMS المجانية من خلال شركات الاتصالات الفلسطينية.

وكان صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم برام الله  اكد ان نتائج الثانوية العامة سيتم الاعلان عنها في موعد اقصاه يوم الثلاثاء القادم ، وكما وعدت الوزارة تصريحات سابقة لها في بداية الشهر القادم .

وقال الخضور خلال تصريحات لصوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ان الوزارة قد انتهت من عملية التصحيح ، في ظل استمرار عملية الفرز والندقيق وادخال البيانات ، مشيراً الى ان الوزارة تتابع الموضع وسيتم الاعلان الدقيق عن موعد النتائج اليوم او غداً .

ويشار الى ان امتحانات الثانوية العامة قد انتهت بـ 12 يوليو/ تموز الجاري، بعد أن تقدم لها 84 ألف طالب في جميع محافظات الوطن في 24 حزيران/ يونيو الماضي، موزعين على 896 قاعة.

فالعام الدراسي، مر بظروف استثنائية وصعبة، بدأ بإجراءات فيروس كورونا وإغلاق المدارس وعدم القدرة على الدراسة الوجاهية، انتهاءً بالتصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، واستمر 11 يوماً.

كلمات دلالية