4 طرق سحرية لتبريد المنزل في ظل ارتفاع الحرارة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:24 ص
28 يوليو 2021
مكيف الهواء

ليس لديك القدرة على شراء مكيف هواء وتعاني من حرارة الصيف في منزلك ، فسنقدم لك بعض الطرق السحرية لتبريد منزلك دون الحاجة إلى مكيف هواء ومنها التالي:

1- أغلق الستائر

تخترق الحرارة المنزل من خلال ضوء الشمس عبر النوافذ، لذا يساعد إغلاق الستائر على حجب ضوء الشمس وبالتالي حجب حرارتها. يمكنك أيضًا شراء ستائر الحماية من الحرارة للنوافذ، وهي ستائر مصنوعة من الخشب أو مادة أكثر سمكًا أو حتى ستائر فاتحة اللون وستفي بالغرض. قد لا يكون مظهرها جميلًا؛ لذا يمكنك إضافة ستارة أخرى عليها لتغطيتها إذا أردت.

2- أطفئ الأنوار

إذا كنت شخصًا تقليديًا وتستعمل مصابيح إضاءة عالية القوة الكهربية، فحتمًا لاحظت الحرارة الصادرة عنها. بينما قد يبدو هذا الأمر غير مهم، إلا أنها ترفع الحرارة، خاصةً إذا كنت تملك العديد منها. أطفئ تلك المصابيح ولا تعيد تشغيلها إلا عند الحاجة.

3- أجري بعض التغييرات

حرك الأثاث بعيدًا عن منظمات الهواء، أعد ترتيب الأثاث بحيث تصبح مكيفات الهواء غير مغطاة، يمكنك أيضًا أن تزيل أي عوائق تسد مسار الهواء بجميع الغرف، فهذا يضمن تدفقًا جيدًا للهواء في الطابق العلوي.

4- استعمل مراوح

تساعد المراوح على تدفق الهواء وتوزيعه في الغرفة، خاصةً إذا ما تم وضعها في مكان جيد. فهي تساعد على تحريك الهواء بدلًا من بقائه قرب أرضية غرف الطابق العلوي، وتسريع حركته في دورة هوائية. ضعها في ركن يجعلها تحرك الهواء خلال الغرفة في مسار خال من العوائق، ما يعمل على تخفيض الحرارة.