حماس تعقب على "تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش"

الساعة 01:15 م|27 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أكدت حركة حماس اليوم الثلاثاء 27/7/2021، أن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش والذي وثق  فيه ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي أفعالاً ترتقي إلى جرائم حرب في القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يعيد التأكيد على ما وثقته عشرات المؤسسات الدولية الحقوقية على مدار عقود، من أن هذا العدو يتصرف ككيان فوق القانون.

ورأى عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس د. باسم نعيم، أن التقرير يؤكد أن العدو يتصرف ككيان فوق القانون، ويتمتع بحصانة، من خلال الدعم الأمريكي المطلق، تؤمنه من العقاب، ويسمح له بالاستمرار في ارتكاب أفظع الجرائم، بالقتل والتشريد وانتهاك المقدسات وسرقة الأراضي.

وشدد نعيم على أن شعبنا يمارس حقه المشروع في مقاومة الاحتلال في إطار القانون الدولي بما يملك من إمكانات متاحة، وأظهرت المقاومة حرصها الدائم على تجنب استهداف المدنيين، رغم كل ما ارتكبه العدو من مجازر بحق أطفالنا ونسائنا، حتى إن أسرا كاملة شطبت من السجلات المدنية، وذلك انطلاقا من قيمنا الدينية والوطنية وإعمالاً للقوانين الدولية.

وأكد نعيم مجدداً على مطالب شعبنا، والتي يدعمها القانون الدولي، بضرورة محاسبة هذا الكيان وملاحقة قادته وجلبهم لقاعات المحاكم الدولية.

 

كلمات دلالية