ظهير: الوضع الوبائي في غزة غير مطمئن لثلاثة أسباب والموجه الثالثة قد تُعيد الإغلاق

الساعة 12:57 م|27 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أكد د. مجدي ظهير مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء 27/7/2021،ان الوضع الوبائي داخل قطاع غزة غير مطمئن في ظل التحذيرات من إمكانية وصول الموجة الثالثة من الوباء في الأسابيع القادمة.

وقال ظهير خلال تصريحات لصوت الاقصى ان المنحنى الوبائي في قطاع غزة حالياً مستقر لكنه مهدد بالصعود في الأسابيع القادمة لثلاثة أسباب: أولها عدم التزام الناس بإجراءات السلامة والتعامل مع الواقع وكأنه الوباء قد اختفى.

وبين ان السبب الثاني يرجع وجود سلالات جديدة سريعة الانتشار في أراضي فلسطين المحتلة عام 48 والضفة والدول المجاورة ، اما عن السبب الثالث يعود لتدني نسبة الإقبال على تلقي اللقاح.

وأشار ظهير ان الأسباب الثلاثة المذكورة جميعها عوامل تجعل غزة عرضة للدخول في موجة ثالثة خلال الأسابيع القادمة وهذا يقودنا حتما للعودة للإجراءات المشددة على الأرض والمتعلق بالإغلاق.

واعتبر ان اللقاح هو الملاذ الحقيقي للخروج من جائحة كورونا، والحصول على نسب مرتفعة من المطعمين وصولاً إلى المناعة المجتمعية ، موضحاً ان اللقاح يتوفر في مخازن وزارة الصحة بكميات كافية على أنواعها المختلفة.

وجدد تأكيده على ضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة والتباعد والنظافة العامة، طالما أن هناك حالات ما زالت عرضة للوباء داخل قطاع غزة ، داعياً المواطنين لتلقي اللقاح للحصول على أكبر عدد ممكن المطعمين.

 

 

كلمات دلالية