أشاد بقرار شركة "بن آند جيري"

اشتيه يدعو مجلس الأمن الدولي لتنفيذ قراراته الخاصة بفلسطين

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:48 م
26 يوليو 2021
محمد اشتيه

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، اليوم الإثنين26/7/2021م، مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة، لتنفيذ قراراتهما ذات الصلة بفلسطين.

وقال اشتية في كلمة بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء بمدينة رام الله ، إن :" مجلس الأمن الدولي، سيناقش الأربعاء القادم انتهاكات الاحتلال، واعتداءات المستوطنين المتواصلة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، واستمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافة لما يعانيه الأسرى في السجون"، بناء على طلب تقدمت به فلسطين".

وأضاف إن "وتيرة اعتداءات المستوطنين والجيش الإسرائيلي ارتفعت خلال الأيام الماضية على القرى، والبلدات، في جميع أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس".

من جهة ثانية، أشاد اشتية بقرار شركة المثلجات الاميركية (بن آند جيري)، القاضي بوقف بيع منتجاتها في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، واعتبره "قرارا جريئا يُعبر عن انحياز الشركة الأميركية لقيم الحق والعدل، ورفضها لسياسات الاضطهاد، والعنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد شعبنا".

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني، "الشعوب العربية، والإسلامية، وجميع المناصرين للقضية الفلسطينية إلى دعم الشركة أمام ضغوطات اللوبيات الإسرائيلية عليها، وتشجيع جميع الشركات الدولية لكي تحذو حذوها".

والاثنين الماضي، قالت شركة "بن آند جيري"، في بيان، إنها ستنهي بيع المثلجات في المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية "كون ذلك يتعارض مع قيمها".

وتقاطع دول وشركات غربية الأعمال والشركات التي لها علاقة بالمستوطنات الإسرائيلية أو منتجات هذه المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية، في الضفة الغربية والقدس الشرقية.