موعد نتائج الثانوية العامة 2021 في فلسطين وآخر مستجدات التصحيح

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:33 ص
26 يوليو 2021
توجيهي (2).jpg

يترقب الفلسطينيون موعد نتائج الثانوية العامة 2021 في فلسطين، بشغف وقلق، بعد انتهاء الطلبة من تقديم الامتحانات النهائية في كافة فروعها، والتي جاءت بعد ظروف صعبة سواء على صعيد تفاقم فيروس كورونا أو العدوان الأخير على قطاع غزة.

وتسعى "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، لنشر كل ما يتعلق بموعد نتائج الثانوية العامة 2021 في فلسطين وآخر مستجدات التصحيح والنتائج الخاصة بالتصحيح، وكيفية سير عمل لجان التصحيح.

وقد بدأ في يوم الخميس 24/6/2021، 84598 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الوطن بما يشمل القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية والمدارس الفلسطينية بالخارج، امتحانات الثانوية العامة 2021 ، فيما انتهوا في 12/7/2021.

آخر معلومات حول موعد نتائج الثانوية العامة

وقالت وزارة التربية والتعليم في غزة اليوم الأحد 25/7/2021، إن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة ستنتهي في غضون يومين، مؤكدةً أن إعلان النتائج سيكون مطلع الشهر المقبل.

وأوضح نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بالوزارة جمال يوسف خلال تصريحات له، أن عمليات التدقيق والفرز وإدخال البيانات ما زالت متواصلة، حيث عملت الطواقم على مواصلة الدوام حتى خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك حفاظاً على مصلحة الطلبة، على أن تنتهي عملية التصحيح خلال يومين على أبعد تقدير.

وبين أن الطالب سيتمكن من الاطلاع على نتيجته وكشف درجاته من خلال موقع الوزارة بشكل مفصل إلكترونياً دون الحاجة للذهاب للمدرسة.

موعد نتائج الثانوية العامة 2021

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم برام الله محمد عواد، أن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة سيكون في أول ثلاثة أيام من الشهر القادم".

كما أوضح عواد أنه لم تكن هناك صعوبة في وضع الامتحانات هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

فيما قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور:" إن الوزارة تضاعف عمل طواقمها للالتزام بالإعلان عن النتائج في بداية آب/ اغسطس، ولكن قد تكون النتائج قبل يومين أو بعد يومين من الشهر الجديد، وأن ما يحدد ذلك "مجريات الأمور".

ولفت الخضور إلى أن عملية التصحيح ستبقى متواصلة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

تفاصيل امتحان الثانوية العامة 2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن عدد قاعات الامتحانات وصل لـ 896 قاعة، وأن العدد الكلي للعاملين يبلغ نحو 25 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب ومصحّح وإداري وفنّي وعامل في الامتحان.

وبينت الوزارة، أن تنظيم الامتحان تم وفق قواعد البروتوكول الصحي؛ وبما يراعي معايير التباعد الجسدي، والوقاية والسلامة للطلبة ولطواقم الامتحان على حد سواء، كما يقوم الامتحان على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص؛ وبما يضمن معايير الجودة الشاملة في كامل إجراءاته.