د. باسم نعيم ينتقد بيان المركز الفلسطيني لحقوق الانسان حول انفجار سوق الزاوية

الساعة 10:18 م|24 يوليو 2021

فلسطين اليوم- غزة

قال الدكتور باسم نعيم،عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس مساء اليوم السبت إن خطوة المركز الفلسطيني لحقوق الانسان بشأن تقرير الانفجار الذي وقع في سوق الزاوية بمدينة غزة، لم تكن موفقة أو حكيمة.

و أضاف د. باسم نعيم قائلا: "من البديهي في عمل المراكز الحقوقية تعزيز إعمال القانون، ومن إعمال القانون انتظار نتائج التحقيق من قبل الجهات الرسمية في أيّ حدث، وخاصة اذا كان الامر يمس موضوعاً حساساً مثل المقاومة والتحديات الكبيرة التي تواجهها، حتى القانون الدولي الإنساني يراعي ظروف المقاومة في المناطق المزدحمة بالسكان".

و تابع يقول: "من المسؤولية الوطنية النقد البناء الذي يخدم صوابية المشروع الوطني ويحافظ على مقدراته، ولكن الاستعجال في استخلاص النتائج وتوجيه الاتهامات وتصديرها للإعلام الدولي في بيان المركز الفلسطيني لحقوق الانسان حول الانفجار الذي وقع في سوق الزاوية، في ظل الهجمة الشرسة التي يمارسها العدو على شعبنا ومقاومته، خاصة بعد معركة سيف القدس، لتبرير جرائمه في العدوان على المدنيين، بالتأكيد لم تكن خطوة موفقة او حكيمة، مع كل التقدير لكل مراكزنا الحقوقية وجهودها المشهودة في الدفاع عن شعبنا وحقوقه في الساحة الدولية القانونية".

كلمات دلالية