أسيران من الضفة يدخلان أعوامًا جديدة في معتقلات الاحتلال

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:49 ص
23 يوليو 2021
اسيران يدخلان اعوامًا جديدة في سجون الاحتلال.jpeg

يدخل أسيرين من الضفة الغربية اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 أعوامًا جديدة داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وفقًا لما أفادت به مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى.

وأوضحت المؤسسة أن الأســـير المجاهد هيثم جمال علي جابر (47 عـامًا) من بلدة حارس بمحافظة سلفيت بالضفة المحتلة، أنـهـى تسعة عشر عامًا على التوالي في الأسـر ويدخل اليوم عامه العشرين في سـجـون الاحتلال.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير جابر بتاريخ 23/07/2002م، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكمًا بالسجن الفعلي (28) عامًا، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري سرايا القدس والقيام بعمليات مقاومة ضد قوات الاحتلال.

يذكر أن الأسير المجاهد هيثم جابر ولد بتاريخ 10/12/1974م، وهو أعزب، ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي.

وأضــافـت "مـهــجـة الـقـدس" أن الأســيـر الـمـجـاهد فراس محمود أحمد صوافطة (38 عامًا) من مدينة طوباس شمال الضفة المحتلة أنهى سبعة عشر عامًا على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه الثامن عشر والأخير في سجون الاحتلال.

يذكر الأسير المجاهد فراس صوافطة ولد بتاريخ 20/10/1983م، وهو أعزب، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 23/07/2004م، وأصدرت محكمة الاحتلال حكمًا بحقه بالسجن لمدة سبعة عشر عامًا وأحد عشر شهرًا بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

ويعد صوافطة أحد قادة أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال وكان نائبًا لأمير الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال في الدورة السابقة، ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي.