الجزائر و تركيا تبحثان سبل التاون المشترك لدعم الشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:10 م
22 يوليو 2021
تركيا و الجزائر.

بحث رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي مع نظيره التركي مصطفى شنطوب، الخميس، سبل العمل المشترك، ومواصلة دعم الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلاقاه بوغالي من شنطوب، وفق بيان للمجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري) اطلعت عليه الأناضول.

وذكر البيان، أن الجانبان تبادلا التهاني بمناسبة عيد الأضحى، وتطرقا إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين لاسيما على المستوى البرلماني.

واتفق على ضرورة مواصلة العمل في المستقبل، والارتقاء بالعلاقات إلى مستويات أعلى، بحسب ذات المصدر.

وأضاف البيان، أن "هذه المحادثة شكلت فرصة للمسؤولين لاستعراض مستجدات الساحة الدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وأكد بوغالي وشنطوب، استعداد الجزائر وتركيا لمواصلة دعم ونصرة الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الاحتلال الإسرائيلي، وفق البيان.

كما شددا على "ضرورة العمل في مختلف المحافل البرلمانية من أجل تمكينه (الشعب الفلسطيني) من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".

ومنذ أبريل/ نيسان 2021، تشهد الأراضي الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة مواجهات وأحداث متفاوتة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين، جراء اقتحامات إسرائيلية متكررة للمسجد الأقصى ومحاولات إخلاء أحياء فلسطينية بالمدينة المقدسة.

و خلال تلك الاحداث، شن الاحتلال عدوانا عسكريا على قطاع غزة في مايو الماضي، حيث اسفر عن استشهاد مئات المواطنين وإصابة الآلاف، و دمرت خلاله طائرات الاحتلال الاف الوحدات السكنية المدنية و شردت اصحابها.