مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال تخللها إصابات في جنين

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:35 م
19 يوليو 2021
مواجهات القدس

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، في بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة المحتلة، وأصيب خلالها شابين واعتقل آخرين.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبع، واعتقلت الشابين أمين خالد أمين حمامرة (25 عاماً) وعبيدة عادل أمين حمامرة (24 عاما).

وأوضح عيان، أن مواجهات وصفت بالعنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة الشاب رازي غنام بالرصاص المطاطي في البطن، وسفيان فاخوري الذي أصيب بالرصاص المطاطي بالقدمين، وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وكانت قد أحرقت قوات الاحتلال، الأسبوع الماضي مقتنيات مسجد في موقع "ترسلة" بالقرب من بلدة جبع، واندلعت على إثرها مواجهات مع جنود الاحتلال.

وتشهد معظم بلدات جنين مواجهات عنيفة خلال اقتحامها من قبل قوات الاحتلال الى جانب اشتباكات مسلحة كما يجرى في مدينة جنين ومخيمها وبلدة قباطية.

ويحيط بجنين تسع مستوطنات هي: جانيم، وقديم، ومابودوتان، وجانيت، وشاكيد، وحنانيت، وريحان، وتل منشة، وحرميش (ثلاث من هذه المستوطنات تم اخلاؤها عام 2005).

وقد توزعت هذه المستوطنات بشكل أحزمة تحيط بالمدينة والتجمعات السكانية، كي تخنق مجالات توسعها؛ ولتقطيع التواصل الجغرافي والسكاني، وتسهيل السيطرة على السكان؛ إضافة إلى مصادرة أكبر قدر ممكن من الأراضي ا وعزلها بالأسلاك الشائكة، وتوطين آلاف المستوطنين.

وتحتل المستوطنات مساحة إجمالية قدرها حوالي2942 دونمًا من أراضي محافظة جنين.