توقيت صلاة عيد الأضحى 2021 الجزائر

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:20 م
18 يوليو 2021
صلاة العيد في الجزائر.jpg

يحرص المسلمون في الجزائر للبحث عن توقيت صلاة عيد الفطر 2021 الجزائر لأداء صلاة العيد في الساحات العامة والمساجد الواسعة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الجزائر قد أعلنت توقيت صلاة العيد ودعت المصلين للالتزام بكافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ووفقًا لبيان الوزارة فإن صلاة عيد الاضحى 2021 في البيض الجزائر، ستكون في تمام الساعة ( 06:20 )، مع مراعة فارق الوقت بين المدن الى أخري بحوالي دقيقتين في جميع الولايات الجزائرية.

وذكرت أن وقت صلاة عيد الاضحى 2021 يمتد حتى موعد أذان الظهر، ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد لعدة عوامل كان أبرزها خلال السنة الماضية والحالية انتشار وباء كورونا في كافة دول العالم الذي اثر على كافة مناحي حياتهم.

وأوضحت ان موعد صلاة عيد الاضحى فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الاضحى ، حيث جاء التوضيح بناء على تساؤلات كثير بين المواطنين حول شروق الشمس في اول أيام عيد الأضحى.

وكانت مراصد الفلك الدولي قد أعلن اول أيام عيد الأضحى المبارك 2021، سيكون يوم الثلاثاء 20 جولية 2021، الشهر الجاري، وبذلك تون وقفة عرفة يوم الاثنين من الشهر نفسه في الجزائر والكويت و قطر وسلطنة عمان ومصر وفلسطين.