اقتحام لمئات المستوطنين

الناطق باسم الجهاد: ما يجري في الأقصى يمثل إرهابًا وعدوانًا بحق العرب والمسلمين

الساعة 08:59 ص|18 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أكد الناطق الاعلامي باسم حركة الجهاد الاسلامي أ. طارق سلمي، اليوم الاحد 18/7/2021 ، أن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك منذ الصباح يمثل إرهاباً وعدواناً يمس كل العرب والمسلمين، وبحق الشعب الفلسطيني، حيث اقتحم مئات المستوطنين الأقصى فجر اليوم، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال سلمي، لـ"إذاعة صوت القدس" وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" إنه "في الوقت الذي يعلن العدو الصهيوني عن نواياه العدوانية بحق أحد أقدس مقدسات المسلمين، فإن بعض الدول والحكام يصرون على التطبيع والعلاقة مع هذا العدو الذي يعتدي على مسرى رسول الله".

وشدّد على أن اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى يُشعل غصب المسلمين جميعاً ، ومن لا يغضب إزاء ما يجري في القدس والأقصى عليه أن يراجع دينه وانتماءه العربي.

ودعا سلمي، جماهير شعبنا في القدس وكافة مدن الداخل المحتل إلى النفير العام والتوجه للمسجد الأقصى والتصدي للمستوطنين وجنود الاحتلال، واشعال المواجهات في كل المناطق.

واقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال فجر اليوم، باحات المسجد الاقصى واعتدت على المرابطين والمرابطات ، وأخلت منطقة باب الأسباط بالقدس من المصلين بعد الاعتداء عليهم.

وافاد مراسلنا ان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال وانتشرت في كافة انحاء البلدة القديمة  ومنعت المصلين من دخول القدس وسط اطلاق لقنابل الغاز ، والاعتداء على المصلين في المسجد القبلي.

وأخلت قوات الاحتلال باحات المسجد من المصلين بالقوة حيث أطلقت عليهم قنابل الغاز والرصاص المطاطي تمهيداً لاقتحام قطعان المستوطنين للمسجد.

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حواجز معدنية في منطقة باب العامود بالقدس القديمة.

وأفاد شهود عيان بأن نشر الحواجز الحديدية في محيط باب العامود يأتي بالتزامن مع اقتحامات كبيرة من المتوقع تنفيذها للمستوطنين اليوم الأحد، للقدس العتيقة والمسجد الأقصى المبارك.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إغلاق ساحة باب العامود، وباب الساهرة، والمصرارة، تمهيدا لتسهيل اقتحامات المستوطنين المستوطنين المتوقعة غدا.

ودعا نشطاء مقدسيون للتواجد في المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، للتصدي لاقتحامات المستوطنين المتوقعة اليوم.

ويشار الى ان الاحتلال يواصل انتهاك مشاعر المسلمين بالاعتداء على المصلين ، عشية يوم عرفة في استفزاز واضح لكافة المسلمين في بقاع الارض .

كلمات دلالية