هيئة الدفاع عن اللاجئين ترحب بقرار "الاونروا" في مساعدة الفلسطينيين بلبنان

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:47 م
17 يوليو 2021
هيئة الدفاع عن اللاجئين ترحب بقرار "الاونروا" في مساعدة الفلسطينيين بلبنان

رحبت الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين في لبنان، اليوم السبت، بقرار وكالة "الأونروا" بعد توزيعاتها النقدية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين في لبنان استجابة للأزمة الاقتصادية والاجتماعية بين اللاجئين الفلسطينيين.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن :"المبلغ الذي أعلنت عنه الأونروا وهو تقديم 40 دولار لكل طفل من عمر صفر - 18 سنة، حتى مواليد قبل 30 حزيران 2021، حتماً غير كاف في ظل الاحتياجات المتفاقمة للاجئين، لكنه لا شك يخفف من الأعباء الملقى على كاهل رب الأسرة".

ودعا البيان، الوكالة للمزيد من حشد الموارد وتوفير المبالغ المالية اللازمة حتى تتمكن من توزيعاتها على جميع اللاجئين، وهذا لا يُغني أبداً عن ضرورة أن تطلق "الأونروا" نداء طوارئ خاص باللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي السياق، تأسفت لعدم شمول هذه المساعدة لكل من الأطفال غير المسجلين في سجلات "الأونروا" ومسجلين في سجلات الدولة اللبنانية (NR)، وكذلك عدم شمول أطفال فاقدي الأوراق الثبوتية، وندعو الوكالة لاتخاذ قرار جريء بضم هذه الفئة إلى مساعداتها المالية..

وأشارت الهيئة، إلى أن التقديرات تشير إلى وجود حوالي 60 الف طفل يمثلون ما نسبته حوالي 30% من عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان..