قوات الاحتلال تعتقل أسير محرر بعد اعتداء المستوطنين عليه

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:55 م
17 يوليو 2021
اعتقالقوات الاحتلال تعتقل أسير محرر بعد اعتداء المستوطنين عليه

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أسير محرر بعد أن اعتدت عليه مجموعة من المستوطنين بالضرب، في حي المصرارة وسط مدينة القدس المحتلة.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر الشاب بكر عويس (23 عاماً)، بعد أن هاجمه المستوطنون، واعتدوا عليه بالضرب كما حطموا مركبته.

وسبق أن تعرض الشاب عويس للاعتقال قضى في إحداها مدة ثلاث سنوات في سجون الاحتلال وفرض عليه الحبس المنزلي الى جانب غرامات مالية لمشاركته في القاء الحجارة تجاه جنود الاحتلال والفعاليات المنددة بهدم المنازل وتهجير أهالي الشيخ جراح.

وحاولت أعداد كبيرة من المستوطنين صباح يوم اقتحام ساحات المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة في إطار الاستعداد لما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" الذي يوافق يوم غد الأحد الثامن من ذي الحجة.

ويخطط المستوطنون لتنفيذ اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى المبارك وأداء طقوس علنية في باحاته، وتنظيم مسيرة استفزازية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

ورصد التقرير الدوري للانتهاكات الإسرائيلية لشهر حزيران2021 الذي يعده المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3373) انتهاكا.

ووثق التقرير (146) مداهمة لمنازل المواطنين، وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (352) اقتحاما، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (12) منطقة.

وحسب التقرير، ارتكب الاحتلال والمستوطنون (23) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما اقتحم (1964) مستوطنا المسجد الأقصى المبارك.

واعتقلت قوات الاحتلال (552) مواطناً، فيما صعدت من عمليات هدم المنازل والتي بلغ عددها (24) منازلا، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، مقابل (3) منازل جرى هدمها في شهر مايو الذي سبقه.