عملة التوكن المشفرة تخسر 80% من قيمتها خلال 3 ساعات

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:45 م
16 يوليو 2021
بيتكوين

هبط سعر عملة التوكن الأصلي لمنصة التجارة الإلكترونية اللامركزية "بوندلي فاينانس" بأكثر من 80% إلى مستويات 0.01418 دولار.

ويأتي هبوط سعر عملة التوكن بعد تلاعبات من طرف مجهول، وسط أنباء عن تعرض هذه العملة لعملية اختراق واسعة، وحثت منصة "بوندلي فاينانس" المستخدمين على التوقف عن التداول بعد الاستغلال المزعوم.

وتعد منصة التجارة الإلكترونية اللامركزية "بوندلي فاينانس" هي أحدث منصة تمويل لامركزية "دي في" تعاني من استغلال مزعوم.

ونصح فريق المطورين مجتمع "دي في" بالتوقف عن تداول العملة، بعد الاستغلال المشتبه به حدوثه يوم 15 يوليو/تموز الجاري.

لم تقدم "بوندلي فاينانس" حتى الآن تفاصيل بشأن الهجوم، بصرف النظر عن تعرضها للخطر من قبل طرف غير معروف. وجاء في الإعلان الرسمي: "كن مطمئنًا ، لقد اتخذنا بالفعل إجراءات وسنعمل كالمعتاد في أسرع وقت ممكن."

انخفض سعر العملة بأكثر من 80% خلال 3 ساعات.

ووفقا لموقع "investing" أوضحت شركة بيك شيلد، وهي شركة لأمان وتحليلات البيانات بلوكتشين، انخفاض السعر مع 373 مليون عملة رمزية على سلسلة إيثريوم بلوكتشين.

"بوندلي فاينانس" أسسها الشريك الإداري السابق في شاتل كابيتال، براندون سميث، وتم إطلاق بوندلي في Polkadot في عام 2020 كبروتوكول دي في.

وتعرض بان كيك باني وهو بروتوكول تمويل لامركزي مشهور مبني على باينانس، للاستغلال في مايو/أيار بعد أن قام أحد المتطفلين بسرقة أصول تشفير تزيد قيمتها عن 200 مليون دولار.

وتم استغلال بورصة ديفي لـ"برجر سواب" من قبل المتسللين بحوالي 7.2 مليون دولار من الأصول المشفرة ، بما في ذلك Burger tokens و Wrapped BNB و Tether (USDT) المسروقة من المنصة.

وعانى مشروع DeFi الآخر المدعوم من BSC ، Bogged Finance ، من استغلال قرض سريع استنفد 3 ملايين دولار، وهو ما يمثل نصف السيولة على المنصة وقت الهجوم.