أربعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضًا لاعتقالهم إداريًا

الساعة 12:37 م|15 يوليو 2021

فلسطين اليوم

يواصل اليوم الخميس 15/7/2021، أربعة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم إداريًا.

وذكر نادي الأسير في بيان صحفي، أن الأسير الزغير (34 عامًا) من الخليل، يواصل إضرابه لليوم الرابع على التوالي، وهو ناشط حقوقيّ ضد الاستيطان، قضى ما مجموعه في سجون الاحتلال أكثر من ثلاث سنوات، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

كما أن الأسير سالم زيدات (40 عامًا) من بلدة بني نعيم/ الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام منذ أربعة أيام، وهو معتقل منذ 22 شباط/ فبراير 2020، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء والبنات أكبرهم يبلغ من العمر 17 عامًا، وأصغرهم أربع سنوات ونصف.

ومن بين الأسرى المضربين الأسير محمد منير اعمر (26 عامًا) من طولكرم، مضرب عن الطعام منذ ثلاثة أيام، معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وقد أصدر الاحتلال بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ.

ووفقًا لنادي الأسير فإن المعتقل مجاهد محمود حامد من بلدة سلواد شرق رام الله، مضرب عن الطعام منذ ثلاثة أيام، وهو معتقل منذ 22 سبتمبر / أيلول 2020، وقد أصدر الاحتلال بحقّه أمريّ اعتقال إداري مدتهما 6 شهور، وقد أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال وبعد عام وثلاثة أشهر من الإفراج عنه أعاد الاحتلال اعتقاله إداريّا، وهو متزوج، حينما اُعتقل كان ابنه الوحيد يبلغ من العمر شهرًا واحدًا.

كلمات دلالية