أدعية للأهل والأولاد في يوم عرفة -أدعية مستجابة في يوم عرفة

الساعة 06:59 م|13 يوليو 2021

فلسطين اليوم

مع اقتراب موعد يوم عرفة، يبحث المواطنون عن ادعية للأهل والاولاد في يوم عرفة وذلك مع اقتراب الوقفة ، فريق فلسطين اليوم وضع لكم الادعية التي ستتمكنون من الدعاء بها في هذا اليوم المبارك وذلك لنيل الثواب والاجر ، في هذا اليوم المبارك يحرص غير الحُجّاج من المسلمين على صيام يوم عرفة لما فيه من فضل، فيستدل أهل السُنّة بحديث رسول الله محمد: «صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده»، وأنه لا يجوز للحاج صيامه كون النبي محمد كان مفطرًا حينما وقف في يوم عرفة، وقد جاء في الحديث: «نهى رسول الله عن صوم يوم عرفة بعرفة"، وفيما يلي ادعية للأهل والأولاد في يوم عرفة .

إليك دعاء للأهل يوم عرفة

ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا.

ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد.

ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار.

ربنا هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.

ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.

ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.

إليك أدعية للأبناء يوم عرفة

اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً لأبصارهم.

اللهم افتح لهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزيّن أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم.

اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين،

اللهم اشدد بهم عضدي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم.

إليك دعاء للأبناء يوم عرفة :


ربي اصلح حال ابنائي، وارزقهم عملا صالحا وعلما نافعا ووفقهم يا الله لما تحب وترضى.

ربي بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

ربي لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً، اللهم منَ على ببقاء اولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم.

ربي ألهم ابنائي رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين.

ربي  اشدد عضدي بأبنائي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني يا الله بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

ربي أني أسألك التوفيق والهدى لأبنائي، اللهم حقق أمنياتهم وأمانيهم، اللهم إني أسألك لهم كل خير في الدنيا والآخرة.

ربي  لا تريني في أبنائي وأحبتي ما لا استطيع عليه صبرا، اللهم ارزقهم الهدى والصلاح في كل خطوة، اللهم إني أسألك لهم الرضا والتوفيق فأنت القادر على كل شيء بيدك يا الله صلاحهم وهدايتهم وتوفيقهم للخير دائما.

دعاء يوم عرفة مكتوب :-

فقد قال رسول الله الحج عرفة ، فلابد من الوقوف بعرفة فإذا وقف الحاج في أي مكان من عرفة أدي الغرض وأتم الحج وإن وقف بعيد عن عرفة لم يتحقق الحج ، ويصلي الحجاج صلاتي الظهر والعصر جمع تقديم في وقت الظهر وكذلك المغرب والعشاء جمع تقديم في وقت المغرب ثم يذهب الحجيج إلي مزدلفة.

اللهم لك الحمدُ كالذي تقولُ، وخيرًا مما نقولُ، اللهم لك صلاتي ونُسُكي، ومحيايَ ومماتي، وإليك مآبي، ولك ربِّ تُراثي، اللهم إني أعوذُ بك من عذابِ القبرِ، ووسْوَسةِ الصدرِ، وشتاتِ الأمرِ، اللهم إني أعوذُ بك من شرِّ ما تجيءُ به الريحُ

دعاء لنفسي في يوم عرفة :-

يتوجه الحجاج فجر اليوم التاسع من مني قاصدين جبل عرفات لتكملة مناسك الحج ، وليس شرط اعتلاء جبل عرفات لكي يتحقق ركن الحج فعرفة كلها موقف وأي مكان علي أرض عرفة يؤدي الغرض.

اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا.

اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

فضل صيام يوم عرفة .. وحديث يكفر سنة ماضية وسنة قادمة

كلمات دلالية