هل يسمح بإقامة صلاة العيد في "العراء" ؟ الوزارة ترد

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:34 م
12 يوليو 2021
آلاف المواطنين يؤدون صلاة العيد بدعوة من الجهاد . ‫(41353729)‬ ‫‬

أكد المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة د. عادل الهور، اليوم الأثنين12/7/2021م، أن الوزارة ستبقى على الاجراءات التي اتبعتها خلال العام الماضي فيما يخص اقامة صلاة عيد الأضحى المبارك  لهذا العام.

وأوضح الهور خلال حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الوزارة ستبقى على نظام اجراء العام الماضي بإقامة صلاة العيد داخل المساجد فقط وعدم اقامتها في الاماكن المفتوحة ( العراء) لأنها أكثر الاماكن التي تخضع للالتزام بإجراءات السلامة الوقائية من فايروس كورونا ما لم يصدر أي قرار جديد بهذا الخصوص.

وحول إجراءات الوزارة المتبعة داخل المساجد، بين الهور، بأن الوزارة قررت جملة من التخفيفات في وقف سابق تمثلت بعودة الأنشطة وتشغيل المراوح واستئناف مراكز التحفيظ والدروس الدعوية مع الابقاء على اجراء التباعد بين المصلين في الصف الواحد، مؤكداً بأن المساجد التي تنهي عملية التطعيم لروادها سيتم فيها الغاء هذا الاجراء.

 وقال الهور إن الاجراءات التي وضعتها وزارة الصحة وأقرتها وزارة الاوقاف للعمل بها داخل المساجد (اجراءات السلامة) تخضع بشكل مستمر لمتابعة وتقييم من قبل اللجان التابعة للوزارة لمنع حالة التراخي التي قد تسبب في عودة انتشار الفايروس والغاء اجراءات التخفيف.

ودعا، المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة وعدم الاستهتار بالإجراءات  كون الفايروس لا يزال موجودا  رغم ما يشهده المنحى الوبائي في القطاع  من هبوط كبير من انتشار الفايروس.