لأول مرة منذ انتهاء العدوان على غزة ..

وسط اغلاق تام للمعابر ..هذه الفئات المحدودة يسمح لها بالتنقل عبر معبر "ايرز" لأول مرة منذ شهرين

الساعة 12:22 م|12 يوليو 2021

فلسطين اليوم

تواصل سلطات الاحتلال "الاسرائيلية "منذ شهرين بفرض حصار شامل على قطاع غزة ، وتمنع تنقل المواطنين والمرضى عبر معبر بيت حانون "ايرز" وتمنع ادخال كافة البضائع للقطاع باستثناء المواد الغذائية ، لتعلن اليوم عن السماح لعدد محدود من المواطنين بمغادرة القطاع في محاولة لتضليل العالم ، في ظل الضغط المتواصل من كافة الأطراف لرفع الحصار الخانق على القطاع بعد عدوان شرس استمر لـ11 يوماً .

الهيئة العامة للشؤون المدنية اعلنت ، اليوم الاثنين 12/7/2021، أنه سيتم اعتبارًا من اليوم السماح بالسفر والتنقل من المحافظات الجنوبية للمتزوجين إذا كان أحد الزوجين يحمل الهوية "الإسرائيلية" وللصحفيين التابعين للمنظمات الصحفية العالمية ووزارة الإعلام الفلسطينية، وأصحاب الدورات التعليمية الطبية ومن لديه مواعيد للسفارات الأجنبية عبر معبر بيت حانون "ايرز".

ودعا الناطق الرسمي باسم الهيئة عماد قراقرة، أبناء شعبنا في غزة من أصحاب هذه المعاملات ومن يرغب بالخروج لإتمام عمله، إلى التوجه إلى مكاتب الهيئة في المحافظات الجنوبية وتقديم الوثائق اللازمة .

وأضافت الهيئة أنه سيسمح أيضًا بتصدير الملابس والأثاث والمنتوجات الزراعية واستيراد المواد الطبية ومستلزمات النسيج والخياطة.

كلمات دلالية