السفارة الأمريكية تدين بشدة هدم الاحتلال منزل الأسير منتصر شلبي

الساعة 11:43 ص|08 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أدانت السفارة الأمريكية لدي "إسرائيل"، اليوم الخميس 8/7/2021م، بشدة هدم الاحتلال منزل الأسير  منتصر شلبي فجر اليوم

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، إن السفارة الأمريكية في "إسرائيل" وجهت رسالة إدانة شديدة اللهجة حول هدم منزل منتـصر شلبي، قائلة فيها " نعتقد أنه من الأهمية تجنب الإجراءات أحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم الوضع وتقويض الجهود المبذولة نحو حل تفاوضي".

 وأضافت:" بما في ذلك هدم منازل الفلسطينيين كعقاب  كما ذكرنا مرات عديدة لا ينبغي هدم منزل عائلة بأكملها بسبب تصرفات شخص واحد".

وفجرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، منزل الأسير منتصر الشلبي في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بالضفة المحتلة.

وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت البلدة وحاصرت المنزل، وأجبرت المواطنين القاطنين قرب المنزل على إخلاء منازلهم، تمهيدا لهدمه.

واندلعت مواجهات في محيط منزل الأسير شلبي، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الغاز المسيل للدموع اتجاه الشباب، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال شلبي (44 عامًا) أثناء تواجده في بلدة سلواد شرق رام الله في السادس من أيار/ مايو المنصرم، كما ردت محكمة الاحتلال في 23 حزيران المنصرم التماسا قدمته عائلة الاسير شلبي لوقف قرار هدم منزلها، وصادقت على عملية الهدم.

 

كلمات دلالية