"الشعبية" تنعي القائد أحمد جبريل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:33 م
07 يوليو 2021
احمد جبريل.jpg

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاربعاء القائد الفلسطيني الكبير أحمد جبريل مؤسس الجبهة الشعبية القيادة العامة.

وأوضحت الجبهة في بيان لها، أن رحيل القائد أحمد جبريل يُشكّل خسارةً لشعبنا ولحركته الوطنيّة ولعموم المناضلين والمقاومين في منطقتنا ولمحور المقاومة الذي حرص الراحل على تأصيله وتعميمه كخيارٍ نقيض لمحور التبعيّة والاستسلام والتطبيع في المنطقة.

وأكدت الجبهة أن مبادئ وتراث القائد الكبير أحمد جبريل سيبقى حاضرًا لديهم ولدى شعبنا على الدوام.

 

نص بيان النعي:

الجبهة الشعبيّة تنعي القائد الفلسطيني الكبير أحمد جبريل "أبو جهاد"

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بمكتبها السياسي ولجنتها المركزيّة وعموم رفاقها تنعي القائد الفلسطيني الكبير أحمد جبريل الذي جمعتنا وإيّاه تجربة التأسيس للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، وتجربة نضالٍ طويلة حكمتها المواقف المبدئيّة المشتركة من العدو الصهيوني ككيانٍ استعماري مغتصبٍ لفلسطين، وعلى أنّ النضال الوطني الفلسطيني هدفه هزيمة هذا الكيان وتحرير كامل فلسطين وعدم المساومة على أي جزء منها.

لن ينسى شعبنا للقائد الشهيد أبو جهاد دوره الريادي في تأسيس وإطلاق الثورة الفلسطينيّة المعاصرة ودوره البارز في تأسيس منظمة التحرير الفلسطينيّة، وفي تأسيس وتطوير العمل العسكري الفلسطيني المستند إلى علمٍ وخبرةٍ تجلّت في العديد من العمليات العسكريّة النوعيّة ضد الكيان الصهيوني، وفي المواجهات التي خاضتها الثورة الفلسطينيّة ضد مخططات تصفيتها ودفاعًا عن وجودها، وقدّم ابنه الأكبر جهاد على هذا الطريق.

إنّ رحيل القائد أحمد جبريل يُشكّل خسارةً لشعبنا ولحركته الوطنيّة ولعموم المناضلين والمقاومين في منطقتنا ولمحور المقاومة الذي حرص الراحل على تأصيله وتعميمه كخيارٍ نقيض لمحور التبعيّة والاستسلام والتطبيع في المنطقة، ومن أجل مراكمة وتوحيد طاقات شعوب أمتنا وقواها في النضال ضد الكيان الصهيوني وداعميه من قوى استعماريّة ورجعيّة.

إنّ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهي تتوجّه بخالص عزائها من رفاق الجبهة الشعبيّة – القيادة العامة وعائلة الراحل الكبير، فإنّها على ثقة بأنّ مبادئ وتراث أبو جهاد سيبقى حاضرًا لديهم ولدى شعبنا على الدوام.

 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

 

7/7/2021