الاردن تدين هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين

الساعة 08:07 م|07 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية قيام السلطات الإسرائيلية بهدم مساكن الفلسطينيين في قرية حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية السفير ضيف الله الفايز إن عمليات الهدم والتهجير وكذلك الاستيلاء على الأراضي خرق للقانون الدولي، ومخالفة صريحة لقواعد حقوق الإنسان ولالتزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال وفق القانون الدولي.

وشدد الفايز على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء بناء المستوطنات أو توسعتها أو الاستيلاء على الأراضي أو تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومنازلهم غير شرعية وغير قانونية، وتقوض جهود التهدئة وتحقيق السلام الشامل والعادل وفرص حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية.

كلمات دلالية