طلبة الثانوية العامة بفلسطين : ارتياح من مبحثي الفيزياء والتاريخ اليوم

الساعة 11:56 ص|05 يوليو 2021

فلسطين اليوم

عبر عدد من طلبة الثانوية العامة اليوم الاثنين 5/7/2021 ،عن ارتياحهم من امتحان الفيزياء للفرع العلمي والتاريخ للفرع الادبي  ، معتبرين ان الامتحان سهل ويناسب كافة المستويات .

وقال الطلبة ممن استطلعتهم وكالة "فلسطين اليوم" ان امتحان الفيزياء جاء مختلفاً عن امتحان العام الماضي ، الذي وصف بالصعب جداً ، موضحين ان الامتحان كان هذا العام سهل ودقيق ويراعي الفروقات بين الطلبة .

وبالرغم من الحديث عن سهولة الامتحان ، اعتبر آخرون الامتحان دقيق ولم يخلو من الصعوبة ، وبحاجة الى وقت اضافي .

وبشأن مبحث التاريخ للأدبي، وصف الطلبة الامتحان بالسهل وبالرغم من وجود خطأ في بعض الاسئلة كالخلل المطبعي في الاختيار من متعدد في أسم أحد الشخصيات وتغير في اسم الشخصية فرحات عباس ..وليس عباس فرحات.

بالإضافة الي التلاعب في سؤال بشأن الاسباب الداخلية للثورات المتتاالية .

وتأتي امتحانات الثانوية العامة في ظروف صعبة تمر بها الاراضي الفلسطينية وخاصة بعد الحرب الشرسة التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة ، واستمرار الاعتداءات على المقدسيين واهالي الشيخ جراح بالإضافة الى استمرار المقاومة الشعبية في جبل صبيح بنابلس .

ويشار ان طلبة الثانوية العامة فرعي العلمي والادبي وجل المباحث يتقدمون لمبحث تكنولوجيا المعلومات يوم الاربعاء القادم ليتبقى مبحث الجغرافيا كمادة أخيرة للفرع الادبي يوم السبت ، في حين يتبقى لطلبة الفرع العلمي مادتي الكيمياء والاحياء يومي السبت والاثنين .

كلمات دلالية