مراسلنا: علاء الريماوي يعلن اضرابه عن الطعام بعد قرار توقيفه في نيابة الخليل

الساعة 02:20 م|04 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أعلن الصحفي علاء الريماوي اليوم الأحد اضرابه المفتوح عن الطعام بعد قرار النيابة العامة في رام الله بتوقيف وتحويله لمقر النيابة العامة في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأوضح المحامي مهند كراجة، ان علاء الريماوي تم توقيفه بقرار من نيابة رام الله وسط الضفة الغربية وتحويله إلى نيابة الخليل جنوب الضفة الغربية".

وأشار المحامي كراجة أن تحويل الريماوي من رام الله إلى الخليل تعدي على الاختصاص المكاني لمحكمة رام الله، لافتًا إلى أن الريماوي يسكن في مدينة رام الله".

وبين أن الدعوة المرفوعة ضد الريماوي تأتي بسبب نشاطه الإعلامي والصحافي في الضفة الغربية، مؤكدًا أن توقيف الريماوي تجاوز للقانون ولضمانات العادلة وقانون الإجراءات الجزائية.

وحذر كراجه من تهديد حياة كل المدافعين عن حقوق الإنسان من صحافيين ومحاميين وسط حملة الاعتقالات الشرسة التي تنظمها اجهزة أمن السلطة ضد النشطاء.

ولفت إلى أن الاعتقالات التي تنفذها قيادة امن السلطة في رام الله هي رسالة واضحة لكل المدافعين عن حقوق الانسان والنشطاء في فلسطين.

ووجه كراجه رساله إلى نقابة الصحافيين والمحاميين والمؤسسات الدولية والأهلية لتوفير الحماية لكل المدافعين عن حقوق الإنسان.

كلمات دلالية