تدهور الحالة الصحية للأسر الغضنفر أبو عطوان وتحذير من تعرضه للشل أو الإعاقة

الساعة 09:51 ص|04 يوليو 2021

فلسطين اليوم

يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ61 يوميًا على التوالي،  وسط تدهور خطير طرأ على حالته الصحية وذلك رفضًا لاعتقاله الإداري داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدون توجيه أي تهمه ضده، وسط  تحذيرات من تعرضه للشل أو الإعاقة.

وقال منقذ أبو عطوان، خال الأسير، إن "وضع ابن شقيقته الغضنفر في تدهور حادّ، ولم يعد يشعر بأطرافه، مشيراً إلى أنه يرفض تلقي أي نوع من المدعّمات، وما زال متمسكاً بحريته".

واعرب عن قلقه الشديد إزاء تدهور حالته الصحية، مؤكدًا بأن هناك مخططًا "إسرائيليًا للقضاء عليه.

وأشار خال الأسير، في مقابله له مع قناة الميادين، إلى أن لسلطات الاحتلال تتذرَّع بتاريخ عائلته النضالي من أجل عدم الإفراج عنه، وطالب من الجميع بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنه.

وأعلن الأسير أبو عطوان (28 عامًا) إضرابه عن الطعام قبل شهرين، بعد إصدار نيابة الاحتلال قرارًا يقضي بتجميد الاعتقال الإداري بحقّ أبو عطوان، والذي اعتُقل في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2020.

وما زالت حكومة الاحتلال تُبقي عليه محتجَزاً داخل مستشفى "كابلان" الإسرائيلي. في حين، لا يزال يرفض الحصول على المدعّمات والمحاليل.

من جهته، نبّه المستشار الإعلامي للهيئة، حسن عبد ربه، من أن الاسير يُعاني نقصاً حادّاً في كمية السوائل في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يعرّض وظائف أعضائه الحيوية للقصور الواضح.

وأضاف عبد ربه، أن هذا النقص الحاد قد يؤدي إلى الشلل والإعاقة، أو إلى أن يرتقي شهيداً بصورة مفاجئة نظراً إلى الانتكاسات الصحية.

بالإضافة إلى حالات الهزال والإعياء، والإجهاد والصداع الدائمين.

 

كلمات دلالية