متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي

السياحة بغزة توضح لـ"فلسطين اليوم" حقيقة تحذير المواطنين من السباحة في البحر غدًا الأحد

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:57 م
03 يوليو 2021
السياحة بغزة توضح لـ"فلسطين اليوم" حقيقة تحذير المواطنين من السباحة في البحر غدًا الاحد

أصدرت وزارة السياحة والآثار بغزة، اليوم السبت، توضيحًا بخصوص المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد بأن "الوزارة تحذر المواطنين من السباحة في بحر غزة، ابتداءً من غد الأحد الموافق 4 يوليو" بالتزامن مع ارتفاع في درجات حرارة الجو.

ونفى مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة السياحة رياض الأشقر، لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، تلك الأخبار وقال: إنها "عارية عن الصحة، ولم تصدر وزارة السياحة أي اخبار من هذا النوع".

وأكد الأشقر، أن تلك التحذيرات بخصوص السباحة في البحر ليس من اختصاصات وزارته.

وانتشر على المنصات الرقيمة المختلفة، اليوم، أبناء تتحدث عن تحذير من وزارة السياحة بـ"عدم السباحة في البحر ابتداء من يوم الأحد 4/7 حتى يوم الثلاثاء6/7 نظرا لارتفاع البحر بشكل ملحوظ وتكون الدوامات نتيجة للظروف الجوية والتي ستؤثر على البحر بشكل ملحوظ"، وهو ما نفته الوزارة.

من جهته، تشهد الأراضي الفلسطينية موجه حر صيفية منذ أسبوع وسط ارتفاع في درجات الحرارة، وقال الراصد الجوي، قصي حلايقة خلال تصريحات لصوت القدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" إن "درجات الحرارة ارتفعت خلال الـ5 ايام الماضية بمقدار من 4-5 درجات مئوية".

وأضاف حلايقة: أن نسبة الرطوبة التي ارتفعت بشكل كبير في المناطق الساحلية والجبلية  حيث بلغت في المناطق الجبلية نسبة الرطوبة لـ 30-40%.

ووصلت درجات الحرارة في عدد من المناطق من 33-34 درجة مئوية لتتراجع غدا الاحد في قطاع غزة لـ29 درجة مئوية ل4 ايام قادمة، وفق الراصد.