"الأونروا" توزع بدل إيجار ومساعدات نقدية وتخلي المدارس للأنشطة الصيفية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:52 م
29 يونيو 2021
مدارس الأونروا (28).jpg

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" اليوم الثلاثاء 29/6/2021، عن تفاصيل توزيعها بدل إيجار ومساعدات نقدية للمدمرة بيوتهم في قطاع غزة.

وأفادت الوكالة في بيان رسمي، أنها انتهت من تقييم ما إجماله 1,200 منزل على أساس المعلومات التي وردت إلى الأونروا من خلال بوابة وزارة الأشغال العامة والإسكان (تدمير كلي أو لحقت بها أضرار جسيمة غير صالحة للسكن).

وأوضحت، أن الخطوة التالية في عملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل عبارة عن مراجعة لأي حالات جديدة لم يتم الإبلاغ عنها مسبقاً.

وقال بيان الوكالة:"سيستمر إجراء تقييم الأضرار للمنازل التي تضررت بشكل جسيم أو بسيط"، لافتاً إلى أن الأونروا بدأت في دفع مساعدات نقدية (مساعدة بدل إيجار) ومساعدة إعادة الاندماج للحالات التي تم تقييمها.

وأضاف البيان:" أن المساعدات تشمل إغاثة بقيمة 500 دولار تمنح لمرة واحدة، ومساعدة بدل الإيجار بقيمة 1,500 دولار تغطي ستة أشهر، استناداً إلى الحد الأقصى لحجم الأسرة وليس الحجم الفعلي للأسرة."

وأشار إلى أنه سيتم إغلاق أماكن الطوارئ الخاصة لاستقبال المدمرة بيوتهم في 30 يونيو، والبدء بشكل عاجل بصيانة المدارس لاستخدامها في الأنشطة الصيفية والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

وبين، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يتولى تنسيق جميع تقييمات الأضرار لمنازل غير اللاجئين والمساعدة النقدية للمأوى الانتقالي.