محذراً من التعرض للشمس طويلاً

راصد جوي يوضح حالة الطقس في فلسطين خلال الاسبوع الجاري

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:49 م
29 يونيو 2021
طقس-حرارة.jpg

تشهد أجواء فلسطين هذه الايام ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع بداية فصل الصيف، وقد ارتفعت درجات الحرارة منذ بداية الاسبوع الجاري في موجة من الحر الشديد، والتي حسب العديد من الرصاد الجويين تعتبر كتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

بدوره الراصد الجوي ليث العلامي قال:" تتأثر فلسطين من بداية الاسبوع بكتلة هوائية حارة قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، تعمل على رفع درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 5 درجات مئوية، مؤكداً أنه تسود أجواء حارة نهاراً ودافئة خلال ساعات الليل".

وأكد العلامي في حديث خاص "لفلسطين اليوم" أن هذه الكتلة الهوائية الحارة مستمرة حتى بداية الاسبوع المقبل، مشيراً انه حسب الخرائط الجوية توجد إشارات إلى استمرار الموجة حتى يوم الاحد أو يوم الاثنين المقبل.

وأوضح قائلاً :"درجات الحرار تترواح حول منتصف الثلاثينات في معظم المحافظات الفلسطينية وتصل الحرارة إلى نهاية الثلاثينيات وبداية الاربعينيات في أريحا والاغوار وبئر السبع والنقب، منوهاً أن درجات حرارة مرتفعة بشكل عام في كافة المناطق".

وأضاف العلامي :"في ظل درجات الحرارة المرتفعة ننصح بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وخاصة في فترات الذروة بين الساعة ال11 صباحاً وحتى الساعة ال3 عصراً".

كما توجه بالنصيحة للعمال والناس الذين يخرجون لعملهم بارتداء القبعات أو ما يقي رؤوسهم من الشمس، محذراً من عدم اشعال النيران في المناطق التي يوجد بها أشجار.

وحذر من ترك الاطفال داخل السيارات المغلقة لفترات طويلة في حالة تسوق الاهل، خوفاً من حدوث حالات اختناق نتيجة الحرارة المرتفعة.