فيديو : طريقة عمل حلوى المبروشة في البيت خطوة بخطوة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:19 م
28 يونيو 2021
فيديو : طريقة عمل حلوى المبروشة في البيت خطوة بخطوة

طريقة عمل حلوى المبروشة في البيت ، فريق فلسطين اليوم تمكن رصد عمليات بحث عالية عن كيفية عمل حلوى المبروشة في البيت التي تمتاز بطعمها اللذيذ والشهي ، وهي أكلة يفضل الكثير من الناس تناولها على موائد الطعام ، وهي سهل الطبخ والبلع والهضم ، وتعد من الحلوى المشهورة بين المواطنين إلى جانب ذلك قمنا بتوفير مكوناتها التي يمكنكم شرائها من المحلات التجارية ولقد وضعناها لكم في اسفل بيانات هذه المقالة .

يوميًا يبحث المواطنين وربات البيوت على محرك جوجل والمنصات الرقمية عن طريقة عمل حلوى المبروشة في البيت ، ونتيجة لهذا البحث وفرنا لكم ابرز خطوات اعداد المبروشة حيث يمكن لأي شخص صناعتها في المنزل بكل اريحية تامة .

ونشير هنا إلى انه يمكنكم تقديم المبروشة في المناسبات العامة والخاصة وكذلك في أعياد الميلاد وغيره، ويفضل تناولها الكبار والصغار.

مكونات المبروشة :

1 كوب زبدة لينة

3/4 كوب سكر

2 بيض

3 كوب دقيق، منخول

2 ملعقة صغيره بايكنغ باودر

رشة ملح

1 ملعقة صغيره فانيلا، سائلة

1 برش قشر ليمون

200 غرام مربى، مرطبان مربى اي نوع تختاريه (انا استخدمت الفراوله)

طريقة عمل المبروشة :

أولاً: في الخطوة الأولى قم بإخفاق الزبدة حوالي دقيقه ثم يضاف السكر بالتدريج ويخفق حتى يصبح الخليط ابيض حوالي دقيقتين او ثلاثة .

ثانيًا: بعد الانتهاء من الخطوة الأولى قم بإضافة اول بيضة مع الاستمرار بالخفق ثم تضاف الفانيليا والبرش والبيضة الثانية مع الخفق حتى يختلطوا.

ثالثًا: في الخطوة الثالثة، قم بتنخيل الدقيق مع البايكنغ باودر والملح ويضاف لخليط الزبدة وتلم العجينة باليد ( لا تعجنيها ولا تستخدمي الخلاط لكي تكون العجينة هشة كالبسكويت)، ويؤخذ ربع العجينة ويلف بنايلون ويوضع بالفريزر.

رابعًا: ثم تمد العجينة الباقية بصينيه وترفع العجينة من عند الاطراف قليلا وتوضع بالبراد أقل شيء نصف ساعة، ثم سخن الفرن لدرجة حرارة 350 فهرنهايت ويجهز الرف الشبكي الوسط .

خامسًا: وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة، قم بإخراج الصينية من البراد وتفرد فوقها المربى ثم يخرج مقدار العجينة الذي وضع بالفريزر ويبرش فوق المربى بحيث تغطى كلها.

سادسًا: في آخر خطوة قم بوضع الصينية بالفرن حتى تحمر الاطراف ثم تحمر من فوق وتخرج وتترك لتبرد ثم تقطع وتقدم.وبهذا قد انتهينا من اعداد المبروشة، ونتنمى لكم العافية والصحة.