طالبت بتشكيل لجنة دولية

عائلة الناشط بنات: لن نعترف نهائيًا بأي نتائج لتحقيقات اللجنة المشكلة من الحكومة

الساعة 05:54 م|28 يونيو 2021

فلسطين اليوم

قالت عائلة الناشط السياسي الراحل نزار بنات،  اليوم الاثنين 28/6/2021م، إن :"  نزار قتل وهو نائم ويجب اعتقال كل العناصر التي نفذت الاعتقال والقتل تحت جنح الظلام وتقديمهم للمحاكمة بصورة علنية".

وأضافت العائلة  خلال مؤتمر صحفي عقدته عصر اليوم :" معظم اهتمام الجهات الرسمية عند وقوع الجريمة كان منصباً على تهريب جثة نزار، وحتى الآن لم تتواصل معنا أية جهة رسمية"، مبينة أن الرئيس السلطة محمود عباس لم يتصل بالعائلة ولم يكترث بالجريمة.

وأكدت العائلة أن بيان محافظ الخليل بعد قتل نزار هو فضيحة له وأراد التغطية على الجريمة، ولا نعلم كيف للمحافظ أن ينشر بياناً كاذباً بدون ترويسة ولا ختم، محمله المسؤولية عن جريمة قتل نزار  لكل من: رئيس الوزراء محمد اشتية ورئيس الأمن الوقائي زياد هب الريح ولكل من جهاد زكارنة وماهر أبو حلاوة والأفراد المنفذين

وأعربت العائلة عن رفضها للجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة، قائلة: "أن كل أطرافها من السلطة الفلسطينية وهذه شريعة الغاب ولن نعترف نهائيًا بأي نتائج لتحقيقات اللجنة المشكلة من الحكومة، ونطالب بتشكيل لجنة دولية ومحلية.".

وأوضحت أن هناك من أوحى ومن خطط للجريمة ومن أمر ومن ساعد في التنفيذ ومن خنق وقتل نفساً بريئة، مبينة أن نزار كان يستخدم الكلمات الحرة من أجل الإصلاح وهو حق مشروع في المحافل الدولية.

 

 

كلمات دلالية