"مهجة القدس": الأسير عنان نجيب محتجز في معتقل المسكوبية بظروف سيئة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:40 م
28 يونيو 2021
الاسير نجيب عنان

 أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم، اليوم الأثنين،  أن قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز الأسير عنان عيسى حسن نجيب (48 عامًا) من مدينة القدس المحتلة، في معتقل المسكوبية في ظروف سيئة جدًا.

وأفاد الأسير عنان نجيب في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أن ظروف اعتقاله في معتقل المسكوبية سيئة جدًا، حيث وجود كم هائل من المعتقلين والتنقلات الدائمة داخل المعتقل خاصة بعد أحداث القدس الأخيرة، واصفًا ظروف المعتقل بأنها لا تصلح للعيش البشري.

وأوضح الأسير عنان نجيب في رسالته التي وصلت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 10/06/2021م في بلدة العيزرية، حيث مكث فيها مدة سنة كاملة بسبب قرار سلطات الاحتلال بإبعاده عن مدينة القدس، وقبل انتهاء أمر الإبعاد بنصف ساعة فقط داهموا المنزل في العيزرية وقاموا باعتقاله. مضيفًا أنه احتجز يوم وليلة مكبل اليدين والرجلين في دورية الشرطة وبعدها تم نقله إلى معتقل المسكوبية، وهناك اتهموه بانتمائه لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وأن له دور في أحداث باب العامود والمسجد الأقصى الأخيرة وهو ما نفاه الأسير عنان، وبتاريخ 18/06/2021م أصدرت سلطات الاحتلال قرار اعتقال إداري بحقه لمدة أربعة شهور.

جدير بالذكر أن الأسير عنان نجيب ولد بتاريخ 01/10/1973م، وهو متزوج، ولديه ثلاثة أبناء، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني حيث أمضى خلالها في الأسر نحو أربعة أعوام، وهو يعاني حاليًا من مرض السكري.