اللغة عربية صعب ممتنع

طلبة الثانوية العامة يتقدمون لمبحث التربية الإسلامية اليوم واعتراض لعدم تطبيق الربع ساعة

الساعة 09:40 ص|26 يونيو 2021

فلسطين اليوم

يُقدم طلبة الثانوية العامة في فلسطين اليوم السبت 26/6/2021 ، ثاني نمبحث من مباحث امتحانات الثانوية العامة وهو التربية الدينية للفرعين العلمي والادبي وباقي الفروع وسط تفاؤل ان يكون الامتحان سهلاً قبل البدء بالامتحانات المفصلية والعملية .

وكان طلبة الثانوية العامة قد بدأوا يوم الخميس الماضي 24/6/2021 امتحانات الثانوية العامة  بمبحث اللغة العربية لكافة الفروع ، فبالرغم من تأكيد عدد من الطلبة ان الامتحان يمكن وصفة بالسهل الا ان عدد كبير آخر اعتبر ان الامتحان لم يكل سهلاً ، ويمكن وصفة بالسهل الممتنع ، وفقا لعدد من الطلبة الذين قابلتهم وكالة فلسطين اليوم .

واعترض عدد من الطلبة مما قابلتهم وكالة "فلسطين اليوم" من عدم إلتزام الوزارة بوعدها بزيادة موعد الامتحان ربع ساعة كون ان الامتحان كان بحاجة الي مزيداً من الوقت .

ويشار الى ان العام الدراسي الحالي شهد العديد من الازمات التي طالت طلبة الثانوية العامة ، ومنها إجراءات فيروس كورونا بالإضافة الى تصاعد الأوضاع الامنية في الضفة والقدس المحتلة وحي الشيخ جراح، بالإضافة الى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الذي طال كل شئ .   

وكان مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم د. محمد عواد أكد خلال تصريحات سابقة له، أن الوزارة أنهت استعداداتها وهي جاهزة للامتحان في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، معلناً أن الوزارة قررت زيادة ربع ساعة على زمن الامتحان في جميع التخصصات في محافظات الوطن.

وقال د. عواد: "نعمل على تقليل التوتر لدى الطلبة سواء من رهبة الامتحان أو جائحة كورونا أو العدوان الذي تعرض له القطاع، ودرسنا في الوزارة بشكل مستفيض ما يصلنا من الميدان سواء في غزة أو القدس أو المناطق الفلسطينية الأخرى ومحاولات الاحتلال أسرلة المنهاج في القدس.

وأوضح د. عود أنه تم وضع حلول للطلبة من خلال وضع أسئلة اختيارية كثيرة نظرا للتعليم عن بعد والتعليم الوجاهي الذي جرى خلال العام الدراسي.

كلمات دلالية