نواب ديمقراطيون يحثون جو بايدن على دعم حقوق الشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:28 م
25 يونيو 2021
نواب ديمقراطيون يحثون جو بايدن على دعم حقوق الشعب الفلسطيني

حث 73 نائبًا ديمقراطيًا في الكونغرس الأميركي، اليوم الجمعة، رئيس الولايات المتحدة جو بايدن إلى احترام ودعم الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني، والتراجع عن سياسات الرئيس السابق ترامب المؤيدة لدولة الاحتلال، جاء ذلك عبر رسالة موجهة إلى بايدن.

وأشاد النواب الديمقراطيين، بجهودك الإدارة الامريكية الجديدة من أجل التوصل إلى وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ويروا  أن "الصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني ليس له حل عسكري، ولا يمكن حله إلا من خلال الدبلوماسية وحل الدولتين المتفاوض عليه، والذي يضمن الحقوق المدنية والسياسية والسلامة وتقرير المصير لكلا الشعبين".

ودعت الرسالة، إلى ضرورة سحب "خطة السلام" لإدارة السابقة رسميًا والتي مهدت الطريق لضم أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية، مؤكدًا ضرورة تأكيد الولايات المتحدة أن المستوطنات مخالفة للقانون الدولي.

وشدّدت النواب، على ضرورة إعادة التأكيد على مبادئ حل النزاع التي أشار إليها مجلس النواب في قرار (H.Res.326) المؤتمر (116)، والوفاء بسرعة بالتزامك الترحيبي بإعادة فتح قنصلية أمريكية منفصلة في القدس.

وطالب من إدارة بايدن بتحقيق تلك الغايات  على عكس القرارات التي أدت الى تخّلي الإدارة السابقة عن سياسة الوليات المتحدة طويلة الأمد، كما نرحب بالإفراج الأولي عن المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين، إضافة إلى إدراجها في طلب ميزانية العام المالي 2022".