دعوات لتظاهرات في الضفة المحتلة تنديدًا باغتيال السلطة لـ"نزار بنات"

الساعة 01:36 م|24 يونيو 2021

فلسطين اليوم

دعت أُطر شبابية في الضفة الغربية، اليوم الخميس، للمشاركة في وقفات غاضبة على ميدان المنارة بمدينة رام الله الساعة الواحدة ظهراً، وفي مناطق متفرقة بمدن الضفة، وذلك تنديدًا بجريمة اغتيال نزار بنات.

ودعا حراك "طفح الكيل" للخروج بمظاهرات لفضح السلطة، والمشاركة في تشييع جثمان الشهيد نزار بنات والتوجه لمنزله، مضيفا "ليكن يوماً لوضع حد لجرائم السلطة".

وقال الناشط السياسي ماجد حسن: إن "الاحرار يخلدهم التاريخ، عشت حراً أبياً ومت حراً أبياً يا "نزار"، رفضت الظلم والطغيان وقدمت روحك ثمنا لذلك!".

من جهته، الناشط الحقوقي مصطفى شتات قائلا: لم تفعلوا شيئاً إلّا أنّكم خلّدتم نزار بنات في قلب كلّ فلسطيني حر؛ يا لبؤسكم.

 أما الناشط والمدون الصحفي محمد دراغمة، قال: "الخطوة الأولى يجب إقالة وزير الداخلية والمحافظ وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، وبعدها التحقيق مع من اعتدوا بالضرب على نزار بنات خلال اعتقاله، ما أدى لوفاته".

وتسائل الناشط الحقوقي ماجد العاروري: "هل هي بداية التحول الى نظام ملطخة يديه بالدم؟ موضحا أن اغتيال الناشط نزار بنات فضيحة وجريمة بشعة يتحمل مسؤوليتها النظام السياسي الفلسطيني كاملا.

ولفت العاروري، إلى أن ما جرى نتيجة طبيعية لحال التصلف والعجرفة والكراهية ورفض الآخر،  والتنكر لحقوق وحريات البشر التي بدأنا نشهدها مؤخرا.

وقال العاروري: "لا اعتقد أن فكرة المطالبة بلجنة تحقيق هي فكرة مقبولة أو مقنعة فحجم الأذى والغضب فاق القدرة على قبول مثل هذه الأفعال، التي جعلتنا نخجل أمام أنفسنا من الحالة التي وصلنا لها.

وأعلن  محافظ محافظة  الخليل جبرين البكري، صباح اليوم الخميس 24/6/2021، وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات إثر تدهور حالته الصحية خلال محاولة اعتقاله فجر اليوم.

كلمات دلالية