د. بحر يدين قتل السلطة للناشط نزار بنات ويدعو لمحاسبة المتورطين

الساعة 11:52 ص|24 يونيو 2021

فلسطين اليوم

ندد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر، اليوم الخميس، بقتل أجهزة أمن السلطة للناشط نزار بنات فجر اليوم في مدينة الخليل .

واعتبر بحر في تصريح صحفي أصدره صباح اليوم الخميس، ان الجريمة نفذت مع سبق الاصرار والترصد، داعياً لمحاسبة المتورطين بها.

كما دعا، الكل الوطني للوقوف صفاً واحداً لمنع أجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية من ارتكاب المزيد من جرائم القتل بحق النشطاء وعموم أبناء الشعب الفلسطيني؛ وخاصة المعرضين للنهج السياسي للسلطة، مؤكداً أن ذلك يعمل على تفتيت النسيج المجتمع الفلسطيني وينذر بمرحلة خطيرة تستهدف كل الشرفاء من أبناء شعبنا.

ونوه بحر إلى أن ارتفاع نسبة الجرائم التي ترتكبها السلطة بمختلف أجهزتها ومؤسساتها هو أبرز دليل على فساد السلطة وقادتها، لافتاً إلى أن ذلك يأتي كنتيجة لتغييب السلطة التنفيذية المتعمد للمجلس التشريعي وتهميشه بالضفة الغربية المحتلة.

وقال :" من الواجب الوطني على كل الفصائل والقوى العمل على إيقاف تغول السلطة وأجهزتها على المواطنين بالضفة؛ وعليه فإنه بات ضرورياً إعادة تفعيل المجلس التشريعي بالضفة الغربية ليقوم بدوره بالمحاسبة ومراقبة أداء السلطة التنفيذية ومحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين بالضفة".

وأهاب بحر بالمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية لبلورة رؤية موحدة داعمة لحقوق الانسان ورافضة لنهج السلطة بالضفة الذي يمتهن الاعتداء على حرية الرأي والتعبير والعمل لإجبار السلطة على احترام حقوق الانسان الفلسطيني.

كلمات دلالية