المحامي كراجة: بنات تعرض للملاحقة من المخابرات ومقتله تهديد لكل ناشط

الساعة 11:43 ص|24 يونيو 2021

فلسطين اليوم

أكد المحامي الفلسطيني مهند كراجة مدير مجموعة محامون من أجل العدالة اليوم الخميس 24/6/2021، أن جريمة اغتيال الناشط نزار بنات، تعني تهديد لكل مُدافع وناشط ومعتقل سياسي بأن يكون كمصيره.

وقال كراجة، لإذاعة صوت الأقصى، معقباً على جريمة اغتيال الناشط نزار بنات: "بالأمس تواصل معي الناشط نزار بنات مرتين وكان بصحة جيدة ولم يبلغني أنه يعاني من أي مشاكل صحية"

وأضاف كراجة:"أبلغني نزار خلال اتصاله معي بالأمس، بأن جهاز المخابرات العامة يقوم بملاحقته، واليوم صباحاً يتم اقتحام منزله بشهود العائلة وحضورها واعتقاله والاعتداء عليه بوحشية."

وأشار كراجة إلى أن شهود عيان أكدوا أن أجهزة السلطة قامت بتفجير مدخل منزله واعتقاله والاعتداء عليه ومن ثم أعلن محافظ الخليل عن تدهور وضعه الصحي وذهابه للمشفى.

وتابع:"تواصلنا مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وأبلغتنا باغتيال نزار من داخل الاعتقال"، لافتاً إلى أنه منذ لحظة الاعتقال والذهاب لبيت الناشط نزار بنات، الأجهزة الأمنية هي المسؤولة عن جريمة الاغتيال والقمع.

وقال كراجة:"شهدت السنوات الأخيرة أكثر من حالة اغتيال داخل مقرات الأجهزة الأمنية من أبو العز حلاوة وزعبور ونزار بنات، ونتساءل هنا لماذا يتم اغتيال هؤلاء الأشخاص داخل المقرات الأمنية."

وأكد المحامي كراجة، أنه على كل الأحزاب السياسية الحرة والمقاومة التي تدافع عن أبناء شعبها أن تقول كلمة حقيقية حرة ضد الاعتقال والاغتيال للناشط نزار بنات وغيره.

وشدد على أن جريمة الاغتيال تعني تهديد لكل مدافع وناشط ومعتقل سياسي بأن يكون مصيره مصير الناشط نزار بنات، منوهاً إلى أن فتح تحقيق حول اغتيال نزار بنات لا يُنهي المشكلة ولا يغلق الملف.

كلمات دلالية