حركة فتح الانتفاضة تدين اغتيال الناشط بنات من قبل قوات الامن الفلسطينية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:32 ص
24 يونيو 2021
نزار بنات1.jpeg

أدانت حركة فتح الانتفاضة ، اليوم الخميس، بأشد العبارات اغتيال الناشط السياسي نزار بنات فجر اليوم  عقب اعتقاله من قبل قوات الامن الفلسطينية.

وقالت الحركة في تصريح صحفي تعقيبا على اغتيال الناشط بنات إن :" اجهزة امن السلطة  ترتكب جريمة أخرى بحق ابناء شعبنا باغتيال الناشط نزار بنات صاحب الكلمة الحرة"، محمله قيادة السلطة المسؤولية الكاملة عن جريمة الاغتيال.

ودعت الحركة لرفع صوت كل الأحرار والشرفاء والمقاومين في شعبنا وفي كل مكان، مطالبة  برحيل  السلطة، قائلة " بأن مكانها عند صانعيها وليس في صفوف شعبنا".

وأعلن  محافظ محافظة  الخليل جبرين البكري، صباح اليوم الخميس 24/6/2021، وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات إثر تدهور حالته الصحية خلال محاولة اعتقاله فجر اليوم.

وقال المحافظ في بيان صحفي نُشر على صفحة المحافظة في موقع "فيسبوك" :"على أثر صدور مذكرة احضار من النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات قامت فجر اليوم قوة من الأجهزة الامنية باعتقاله وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية وفورا تم تحويله إلى المشفى الخليل الحكومي ".

وأضاف :" بعد معاينة الأطباء تبين أن المواطن بنات متوفي وعلى الفور تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت باجرائتها وفق الأصول".