والاه: المناطق الحدودية ستشتعل غداً.. ووزير الحرب يعقد اجتماعاً هاماً

الساعة 08:43 ص|24 يونيو 2021

فلسطين اليوم

توقعت مصادر عبرية النقاب اليوم الخميس 24/6/2021، أن تشهد مناطق السياج الحدودي تظاهرات وأعمال للمقاومة، غداً الجمعة، على خلفية استمرار الوضع المتوتر وعدم حدوث اختراق في الملفات العالقة.

وقال موقع والا العبري: نظراً لاستمرار الوضع المتوتر مع حمـاس وعدم التقدم في أي ملف من الملفات العالقة ووقوف حمـاس حائرة بين مصر و"إسرائيل"، فإن ذلك قد يقود الأطراف إلى صدام غداً الجمعة خلال المظاهرات على السياج الحدودي.

ولفت الموقع إلى أن المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية" تُقدر أن حمـاس لن تُسارع في قلب الطاولة رأسا على عقب من خلال إطلاق الصواريخ، بل ستبدأ أولاً بالمظاهرات العنيفة على السياج الحدودي غداً الجمعة.

ووفقاً لهذا التقييم سيعقد وزير الحرب غداً الجمعة جلسة مشاورات أمنية يشارك فيها كل من نائب رئيس الأركان "أيال زامير" القائم بأعمال رئيس الأركان المتواجد حاليا في زيارة رسمية للولايات المتحدة، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية أمان "تامير هايمن" ومنسق أعمال الحكومة في المناطق اللواء "غسان عليان".

وأشار الموقع إلى أنه سيتقرر خلال الاجتماع اتخاذ خطوات من أجل تهدئة الوضع في المنطقة الحدودية مع غـــزة.

يشار إلى أنه بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 11 يوماً وخلف عشرات الشهداء والجرحى، ألحق دماراً هائلاً في البنية التحتية والمنشآت والمنازل والأبراج السكنية، ولكن لم يتم بعد إعلان وقف إطلاق النار برعاية مصري أي اختراق في ملف الإعمار، بسبب مماطلة الاحتلال وتعنته..

كلمات دلالية