لجنة دعم الصحفيين تدين حظر امريكا لحساب موقع قناة فلسطين اليوم

الساعة 04:06 م|23 يونيو 2021

فلسطين اليوم- غزة

أدانت لجنة دعم الصحفيين حظر الولايات المتحدة الاميركية لحساب موقع قناة فلسطين اليوم الفضائية، مؤكدة رفضها الانتهاكات الصارخة لحقوق وسائل الاعلام التي تعرضت للحظر والقرصنة .

كما ادانت لجنة دعم الصحفيين في جنيف (JSC) بشدة اقدام مكتب التحقيقات الفدرالية ووزارة التجارة الأميركية على حظر موقع قناة فلسطين اليوم الفضائية دون اي سابق اشعار او تبرير.

 و اعتبرت اللجنة ان مثل هذه الاجراءات انما هي انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير، وانحياز للكيان الإسرائيلي الذي يحارب المحتوى والرواية الفلسطينية وكل صوت حر .

و طالبت لجنة دعم الصحفيين الجهات المنتهكة بالتراجع فورا عن قرارها بحظر موقع قناة فلسطين اليوم وكل القنوات والمواقع التي تم حظرها لما في ذلك من اعتداء قانوني يخالف كافة المواثيق والاعراف الدولية ويمنع المواطنين من حق الوصول الى المعلومات من مصادرها ويحرم الاعلامي والصحفي من حقه في نقل الوقائع والاحداث .

كما وجددت لجنة دعم الصحفيين دعوتها الى المنظمات والهيئات والجمعيات الدولية المعنية بحماية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والمعنية بحماية حرية الرأي والتعبير وحقوق الانسان الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه القرصنة وتؤكد على حق المؤسسات الاعلامية في البث والنشر مع التزامها اصول العمل الصحفي، و ميثاق شرف الصحفيين، والاعلان العالمي لحقوق الانسان.

كلمات دلالية