العمل النسائي ومهجة القدس تنظمان وقفة اسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:45 ص
23 يونيو 2021
إبراهيم أبو عتيله
العمل النسائى ومهجة القدس

نظم العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والاسرى اليوم الاربعاء 23/6/2021 ، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين داخل سجون الاحتلال "الاسرائيلي" وعلى رأسهم القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ25 على التوالي .

وقال المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للأسرى، تامر الزعانين:"إن القيادي الشيخ خضر عدنان يواصل الاضراب لليوم الـ25 على التوالي وسط ظروف صحية صعبة واصرار على استمرار إضرابه واعلانه رفض الاداري".

وبين الزعانين، أن عدداً من الأسرى يواصلون الاضراب رفضا للإداري ومنه جمال الطويل المضرب عن الطعام لليوم الـ(21)، بالإضافة الى ابنته "بشرى" المعتقلة إداريا ، محذراً من تدهور الحالة الصحية للأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عامًا) من بلدة دورا المضرب عن الطعام من 50 يوماً .

وأوضح الزعانين، أن المعركة التي يخوضها الاسرى هي معركة الكرامة والحرية والانتصار ، معتبراً ان القضية الدائمة هي قضية الاسرى والمعركة ستتواصل طالما ان ملف الاعتقال الاداري باقي ويوجد 500 أسير داخل سجون الاحتلال تحت ملف الاعتقال الاداري وسط صمت عالمي .

وحذر من استشهاد الاسير إياد حريبات في أي لحظة جراء الاهمال الطبي ، مطالباً المؤسسات الدولية للتدخل لإنقاذ حياة الاسير حريبات .

وقالت دعاء حبيب المتحدثة باسم العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي أن الاسير حضر عدنان يواصل الاضراب عنم الطعام لليوم الـ25 على التوالي رغم تعرضه للتنكيل اثناء المحاكمة ، وسقوطه أرضاً اثناء المحاكمة .

وبين ان الاسير جميل الطويل ، والاسير أبو عطوان غضنفر يواصلون الاضراب في ظروف صحية  صعبة ,  دون ان يكون للاحتلال أي سبب لتحويل  الاسرى للاعتقال

وحمل الاطار النسوي الاحتلال عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام , وتحميل كافة الجهات الدولية بضرورة التدخل بقضية الاعتقال الاداري.

العمل النسائى ومهجة القدس (7).JPG
العمل النسائى ومهجة القدس (5).JPG
العمل النسائى ومهجة القدس (6).JPG
العمل النسائى ومهجة القدس (3).JPG
العمل النسائى ومهجة القدس (4).JPG
العمل النسائى ومهجة القدس (2).JPG
العمل النسائى ومهجة القدس (1).JPG