بينت: المتحور "دلتا" يصيب مُتلقي التطعيم

الساعة 10:47 ص|23 يونيو 2021

فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت اليوم الاربعاء 23/6/2021 ، ان  وهناك تفشٍ في واضح في المتحور الجديد من فيروس كورونا في "اسرائيل"، والمُسمي ب  سلالة "دلتا"  قادر على نقل العدوى لمُتلقي التطعيم.

  وبين بينت وفي تصريح لوسائل الاعلام "لقد اختتمنا للتو جولة في مطار بن غوريون الدولي، إلى جانب عقد جلسة وإجراء تقييم للأوضاع سويًا مع وزير الصحة، ووزيرة المواصلات، ووزير الداخلية، ووزير الأمن الداخلي والجهات المهنية التي ترافق الصراع ضد الكورونا منذ شهور طويلة.

وبين تنتشر سلالة دلتا حاليًا بشكل سريع في أنحاء العالم وفي عدد كبير للغاية من الدول، مع وتيرة نقل عدوى أعلى بكثير مما عرفناه سابقً، حيث أنها تنقل العدوى بمعدل أكبر بـنسبة 50%، وللأسف نشاهد بداية التفشي داخل دولة "إسرائيل" ، بما في ذلك حالات لنقل العدوى داخل المجتمع والتي يتعذر علينا التعرف على مصدرها في بعض الحالات".

وقال مخاطبا الصهاينة  : "إن هذه السلالة تنقل العدوى بوتيرة أسرع بكثير من السلالة التي عهدناها، . وهناك خاصية أخرى لسلالة دلتا أنها قادرة على نقل العدوى حتى لأشخاص تلقوا التطعيم.

علمًا بأننا اكتشفنا أن بعض الأشخاص الذين أصيبوا قد تلقوا تطعيم "فايزر" ومع أننا ما زلنا نلاحظ تأثيرًا ملموسًا للتطعيم، إلا أن الإصابة ما زالت محتملة حتى عند الأشخاص المطعّمين".

وتابع : المعلومات المتوفرة حاليًا أولية جدًا، اتخذنا قرارًا أوليًا باعتبار ذلك موجة تفشي جديدة، حيث نهدف للقضاء عليها، ولتحقيق السيطرة عليها وهي في مراحلها الأولى والحد منها مبكرًا وبشكل قاطع مع طرح الأمور بمنتهى الشفافية عليكم، مواطني إسرائيل، كونكم تستحقون معرفة كل شيء".

 

 

كلمات دلالية