350 عائلة تتواجد في مدارس "الاونروا" حتى اللحظة

أبو حسنة :صرف 2000 دولار للمواطنين الذين تضررت منازلهم والتي تم إحصائها خلال أيام

الساعة 09:28 ص|23 يونيو 2021

فلسطين اليوم

أكد عدنان ابو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا" ، اليوم الاربعاء 23/6/2021 ، ان الأونروا وخلال الأيام القادم ستنتهي  من تقييم الأضرار للعديد من المنازل التي دمرت خلال العدوان الاخير على قطاع غزة ، حيث سيتم دفع 2000 دولار مباشرة لعدد من العائلات من اللاجئين التي تم حصي أضرار منازلها سواء ممن دمرت منازلهم بشكل كامل أو جزئي.

وقال ابو حسنة خلال تصريحات لصوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" انه سيتم دفع المبلغ مباشرة للعائلات التي دمرت منازلهم والمقدر عددهم  7500 عائلة حيث ان 350 من تلك العائلات متواجدة في مدارس الاونروا حتى اللحظة في حين يتواجد 7150 عائلة عند عائلاتهم والاقارب .

وبشأن عدم تكفل الاونروا باستئجار المنازل بنفسها ، بين ان السبب يعود لإصرار عدد من العائلات على تلقي الأموال والتصرف بشأن تأمين مسكن لها بنفسها .

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " أطلقت بالأمس نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار في أعقاب الأعمال العدائية في غزة في أيار الماضي.

وأوضح ابو حسنة ان النداء الذي تم إطلاقه بالأمس هو نداء معدل لما تم اطلاقه بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة في الـ19 من أيار الماضي والمقدر بـ38 مليون دولار ، حيث انه سيخصص لغزة والضفة والشيخ جراح في القدس المحتلة .

وبين ابو حسنة انه سيتم تخصيص 128 مليون دولار من النداء لإعادة اصلاح البيوت المدمرة ، بالإضافة الى عمليات الدعم النفسي وقطاع التعليم والصحة ودفع بدل ايجار لفترة معينة لآلاف العائلات التي تضررت جراء العدوان على قطاع غزة .

واشار ابو حسنة ان الاونروا بصدد بدء العاب الصيف في المدارس بداية الشهر القادم لإستيعاب  150 الف طفل و 2000 من المنشطين سيعملون للتفريغ النفسي كون ان  الاوضاع كانت صعبة في قطاع غزة من ناحية نفسية .

كلمات دلالية