تفاصيل جديدة حول امتحان التوجيهي: ربع ساعة زيادة على مدة الامتحان

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:01 م
20 يونيو 2021
توجيهي

أنهت وزارة التربية والتعليم العالي، كلفة الاستعدادات والتجهيزات لإجراء امتحان الثانوية العامة 2021، في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

ويتقدم طلبة الثانوية العامة العام الحالي، في ظل جائحة كورونا التي عطلت العام الدراسي، والعدوان الذي استهدف غزة.

وأكد مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم د. محمد عواد، لإذاعة صوت القدس، أن الوزارة أنهت استعداداتها وهي جاهزة للامتحان في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، معلناً أن الوزارة قررت زيادة ربع ساعة على زمن الامتحان في جميع التخصصات في محافظات الوطن.

وقال د. عواد:"نعمل على تقليل التوتر لدى الطلبة سواء من رهبة الامتحان أو جائحة كورونا أو العدوان الذي تعرض له القطاع، ودرسنا في الوزارة بشكل مستفيض ما يصلنا من الميدان سواء في غزة أو القدس أو المناطق الفلسطينية الأخرى ومحاولات الاحتلال أسرلة المنهاج في القدس.

وأوضح د. عود أنه تم وضع حلول للطلبة من خلال وضع أسئلة اختيارية كثيرة نظرا للتعليم عن بعد والتعليم الوجاهي الذي جرى خلال العام الدراسي.

وأضاف:"نحافظ على جودة الامتحان ليكون مقبولا للطلبة وكما هو مقبول لدول العالم فسمعة امتحاناتنا الثانوية في العالم جيدة جداً، ونحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للمحافظة على جودة الامتحان."

ونصح د. عواد، بعدم التوتر والقلق لدى الطلبة فكسر حاجز الخوف يبدأ من الدقائق الأولي للامتحان ويعود بالطالب لوضعه الطبيعي.

وطالب أولياء الأمور بتخفيف الضغط عن أبنائهم الطلبة وتوفير جو من الراحة لهم.