سلطة البيئة بغزة توضح مسألة تلوث شواطئ بحر غزة  

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:35 م
19 يونيو 2021
سلطة البيئة بغزة توضح مسألة تلوث شواطئ بحر غزة  

أصدرت دائرة حماية البيئة في سلطة جودة البيئة بقطاع غزة، اليوم السبت، توضيحًا مسألة تلوث شواطئ بحر قطاع غزة.

مدير عام حماية البيئة، بهاء الآغا أكد في تصريح صحفي، أن هناك زيادة واضحة في تلوث شواطئ القطاع بفعل انقطاع الكهرباء وتدمير الاحتلال للبنى التحتية خلال عدوانه المتكرر على القطاع.

وأوضح الاغا أن هذا التلوث أثر على عمل محطات معالجة الصرف الصحي.

وبيّن مدير حماية البيئة، أن التلوث قبالة شواطئ محافظة غزة وشمال القطاع، وصل لمستويات خطيرة، في حين أن شواطئ خانيونس ورفح وجزءًا كبيرا من شواطئ المنطقة الوسطى ما زالت بحالة جيدة.

وأشار إلى أنه يوجد خطوط تصريف للمياه العادمة بالقرب من الحدود المصرية مع مدينة رفح، وفي السطر الغربي بمدينة خانيونس، وشمال معسكر دير البلح، ومقابل شارع الحرية بمدينة غزة، ومضخة عامر بشمال القطاع.

ولفت الأغا، إلى أنه أثناء العدوان الأخير تم استهداف الخط الرئيس بشمال القطاع ما اضطررنا لضخها على الشاطئ، مبينًا أن مصارف محطات المعالجة تضخ باستمرار على شاطئ البحر، والتلوث يعتمد على الكمية وجودة المعالجة.

وذكر أن محطات المعالجة تقلل من التلوث على الشاطئ، داعيًا المصطافين بالمناطق التي تحتوي على تصريف المياه العادمة للابتعاد عنها مسافة 500 متر وأكثر.

وقال إن "السباحة في هذه المساحة بالبحر تجلب العديد من الأمراض، والأفضل الحذر واتباع التعليمات التي تصدرها الجهات المختصة".