موعد طرح وحدات إسكان اجتماعي بالعاصمة الإدارية المصرية 2021 لمحدودي الدخل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:44 م
19 يونيو 2021
موعد طرح وحدات إسكان اجتماعي بالعاصمة الإدارية المصرية 2021 لمحدودي الدخل

موعد طرح وحدات إسكان اجتماعي بالعاصمة الإدارية 2021 في مصر ، حيث عكف طاقم فلسطين اليوم على توفير هذه المقالة لإجابة عن أسئلة المواطنين المصرين عن موعد طرح وحدات إسكان اجتماعي بالعاصمة الإدارية ، والتي تضم مشروعات عدة، تُنفذ لأول مرة في مصر، ومن المشاريع التي تنفذ داخل العاصمة هو مشروع منطقة الأعمال المركزية، وهو الأول من نوعه في مصر ، ولمعرفة الإجابة تابع معنا حتى النهاية .

وعبر مواقع الانترنت يتساءل عدد من المواطنين عن موعد طرح وحدات إسكان اجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة 2021 ، ونشير إلى ان حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي قام هي من اشرف على العاصمة الجديدة ، حيث يسعى المواطنين  إلى الحصول على وحدة سكنية بداخلها، كما ان المشروع الجديد تبلغ فيه مساحة الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية نحو ألف فدان، ما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية.

موعد طرح وحدات إسكان اجتماعي بالعاصمة الإدارية المصرية :

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت عن طرح أول وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي لفئة محدودي الدخل، داخل العاصمة الإدارية الجديدة، اعتبارا من العام المقبل. 

وبحسب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ن خالد عباس، في تصريح صحفي،  فقد أضاف أن طرح الوحدات السكنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، سيشمل وحدات لكافة الفئات وليس لفئة بعينها. 

7202029212651840046961.jpg

 

سبب تأخير طرح وحدات العاصمة الإدارية :

وزارة الإسكان تطرقت إلى هذا الموضوع وأوضح أن سبب تأخر طرح وحدات لمحدودي الدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعود لانشغال وزارة الإسكان بطرح مجموعة ضخمة من الوحدات السكنية المتنوعة في مدينة بدر .

 حاليًا تنفذ وزارة الإسكان المصرية ما يقارب 900 ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط، بتكلفة نحو 390 مليار جنيه، حيث تم تنفيذ 501 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي، بتكلفة 88 مليار جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ 156.5 ألف وحدة أخرى، بتكلفة 48 مليار جنيه، كما تم تنفيذ 50.9 ألف وحدة بمشروع دار مصر.

 وتبلغ تكلفته 16.75 مليار جنيه، وجارِ تنفيذ 6 آلاف وحدة أخرى، بتكلفة 2.08 مليار جنيه.