15 جمعية ونقابة في أمريكا تصف "إسرائيل" بدولة فصل عنصري

الساعة 10:23 ص|19 يونيو 2021

فلسطين اليوم

هاجمت 15 جمعية ونقابة في الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الجمعة "الاحتلال الإسرائيلي" واصفة دولة الاحتلال بأنها "دولة فصل عنصري" بسبب سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين.

وتنوعت توجهات الجمعيات والنقابات بينهم معلمي مدارس وأخرى جامعات اضافة الى نقابات عمالية في أمريكيا، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وأدانت الجمعيات في بيان مشترك "التطهير العرقي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح وسلوان، والاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى والهجمات الأخيرة على قطاع عزة".

ووصف البيان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ 73 عاما "بسياسة تطهير عرقي من دولة استعمار صهيوني، بدأت منذ عام 1948 بطرد نحو 730 ألف فلسطيني من منازلهم".

وأوضح أن تلك الإجراءات "جاءت نتيجة المساعدات المالية الأمريكية البالغة نحو 3.8 مليار دولار، والدعم السياسي الذي تقدمه الإدارات الأمريكية المتعاقبة" لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر البيان أن مجلس إدارة نقابة عمال ولاية فيرمونت التي تضم في عضويتها نحو ثلاثين ألفا، صوتت بالإجماع لصالح التوقيع على البيان الذي يدين الحرب التي قامت بها إسرائيل على قطاع غزة مؤخرا.

ودعا البيان النقابات الأمريكية والعالمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومقاطعة الاستثمارات وسحبها، وفرض العقوبات على إسرائيل لمعاقبتها على عنصريتها.

كلمات دلالية