آخر تفاصيل المنحة القطرية 100 دولار

الساعة 10:02 ص|16 يونيو 2021

فلسطين اليوم

تترقب العائلات الغزية صرف أموال المنحة القطرية 100 دولار لشهر يونيو/2021، التي تأخر صرفها نتيجة منع إدخالها من قبل "إسرائيل" عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة في مايو الماضي.

ويربط الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال المنحة القطرية بملف تثبيت الهدنة وتبادل الأسرى ، في حين، تأتي هذه المنحة لمساعدة المحتاجين والفقراء جراء الفقر المتفشي في القطاع منذ سنوات .

المنحة القطرية 100 دولار

ويهتم المستفيدون من صرف المنحة القطرية 100 دولار بأخبار المنحة القطرية، حيث تنشر "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" كافة التفاصيل المتعلقة بالمنحة القطرية، التي لم يعلن عن وصولها رئيس اللجنة القطرية برئاسة السفير محمد العمادي بعد.

وكان الوسيط القطري، قد أبلغ حركة "حماس"، بمنع (إسرائيل) إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، تزامناً مع الاستمرار في إغلاق معابر القطاع جزئياً، منذ بداية العدوان الأخير، الأمر الذي دفع المقاومة إلى البعث برسالة شديدة اللهجة عبر المصريين بنيّتها العودة إلى التصعيد على الحدود، حال منع أو تأخر وصولها.

موعد صرف المنحة القطرية

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية، نقلاً عن مسؤول أمني "اسرائيلي"، أنه حتى الآن لا يوجد آلية خاضعة للإشراف من خلال السلطة الفلسطينية أو الأمم المتحدة تسمح بتمرير الأموال الخاصة بالمنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وقالت صحيفة "إيتاي بلومنتال" العبرية، قالت: إنه "لن يتم تحويل أي أموال هذا الأسبوع بأي حال من الأحوال إلى قطاع غزة".

وأشارت إلى أن الطائرة المخصصة للأموال القطرية عادت من الدوحة أمس إلى "تل أبيب" المحتلة دون حملها للأموال القطرية .

ومنذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة 21 مايو، تواصل حكومة الاحتلال منع ادخال مساعدات المنحة القطرية إلى غزة، التي يستفيد منها 100 ألف أسرة بواقع 100 دولار لكل عائلة، منذ عام 2018.

شروط للاستفادة من أموال المنحة القطرية :

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد أصدرت بيانًا صحفيًا، اوضحت فيه الشروط والمعايير الواجب توفرها للمستفيدين من الاسر المتعففة، لاستلام 100 دولار من المنحة القطرية، وهي على النحو التالي :

أولاً: الشرط الأول: من استلم أقل من 18 مرة .

ثانيًا: من استلم 18 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا: وأكدت انه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين، وهي شروط حددتها اللجنة في وقت سابق، وهي تتغير وفق ما تراه وزارة الشؤون الاجتماعية.

كلمات دلالية