سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 15-6-2021 لحظة بلحظة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:58 م
14 يونيو 2021
سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 15-6-2021  لحظة بلحظة

سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 15-6-2021 ، ولقد نحرص دومًا على نشر سعر صرف الدولار في لبنان التي تشهد سوء في الاوضاع الاقتصادية والمعيشية إلى جانب اوضاع سياسية تمثلت بعدم التوصل إلى تشكيل حكومة ائتلافية وهو الاسوأ في تاريخ لبنان ، إذ قفز سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الإثنين 14 يونيو 2021، في تعاملات السوق السوداء، وفي البنوك .

وتوضح المقالة الرائدة حول سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء ، أن العملة اللبنانية قد هوت العملة اللبنانية لتنخفض عن مستوى مهم وتسجل سعرا متدنيا جديدا مقابل الدولار، وسط استمرار الانهيار المالي والأزمة السياسية بالبلاد  وجاءت تسعيرة لصرف الدولار تتراوح بين 15225 و15275 ليرة لكل الدولار في ارتفاع عن التسعيرة السابقة .

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 

ويتراوح سعر الصرف الليرة اللبنانية بين 15,400 و15,500 ليرة للدولار. وخسرت الليرة بذلك أكثر من تسعين في المئة من قيمتها أمام الدولار، كما قال صرافون .

وخلال الاشهر الماضية قد وصف البنك الدولي في بيان لها الاوضاع الاقتصادية في لبنان شبه المنهارة جراء عدم الاستقرار السياسي منذ سنوات ، بانه أعمق كساد في التاريخ الحديث ، ويتزامن الانهيار الاقتصادي مع خلافات بين الساسة بشأن تشكيل حكومة جديدة.

وفي لبنان، ذكرت وسائل إعلام محلية، أن بعض المستشفيات ترفض إجراء عمليات جراحية غير الضرورية فيما تقتصر  الجراحات على الحالات الطارئة لترشيد استخدام ما تبقى من إمدادات طبية . كما وأشارت إلى أن استنفاذ الاحتياطي الأجنبي الذي يُستخدم في برنامج دعم السلع الأساسية مثل الوقود والأدوية والقمح، وقد تفاقم نقص السلع عموما في الأسابيع الأخيرة.

وفي البنوك اللبنانية الرسمية فقد حددت سعر صرف الدولار إلى 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمول به حتى اليوم .

وبدأت الليرة اللبنانية منذ صيف 2019 تتراجع تدريجاً أمام الدولار تزامناً مع أزمة سيولة حادة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي مثبتاً على 1507 ليرة ، وفي نهاية المقالة نتمنى لكم قراءة ممتعة واستفادة عالية .