هذا ما طلبته "إسرائيل" من القاهرة بشأن اعمار غزة ..؟

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:44 ص
14 يونيو 2021
تدمير منازل.jpg

كشفت مصادر في القاهرة عن سجالات غير معلنة بين المصريين والإسرائيليين حول آلية إعادة إعمار غزة، موضحة أن العدو يحتجّ على مباشرة السلطات المصرية السماح بإدخال كمّيات من الاسمنت والمعدّات اللازمة لإعادة الإعمار خلال الفترة الحالية إلى القطاع، من دون موافقة إسرائيلية.

على أن اللافت في ذلك أن الجانب المصري الرسمي يتعمّد تسريب موقفه الرافض لطلبات العدو في شأن ضرورة التنسيق الكامل حول ما يجب إدخاله إلى القطاع، فضلاً عن طلبات إسرائيلية أخرى بينها ممارسة الضغط على «حماس» من أجل وقف التدريبات العسكرية التي أعلنت عنها «كتائب القسام» أخيراً، وهو ما أكدت مصر أنه «شأن فلسطيني خاص».

ونُقل عن مسؤولين مصريين طلبهم عدم التدخّل "الإسرائيلي" في ملفّ المساعدات التي تصل عبر معبر رفح باعتبار الأخير معبراً شرعياً، فيما يجري إطلاع السلطة الفلسطينية في رام الله على «جميع التفاصيل» الخاصة بمسألة إعادة الإعمار. وفي هذا الإطار، جرى، أمس، استقبال وفد حكومي من رام الله لمناقشة الملفّ الذي تنفرد القاهرة بإدارته في الوقت الحالي، على رغم وجود تنسيق مع دول أخرى.

وقال المصريون إنه تمّ الانتهاء من تصوّرات لمشاريع طرق وبنايات في مناطق في غزة، تضمن حلّ مشكلات عدّة، على أن تُنفّذ سريعاً تحت إشراف الجيش المصري.